Booking.com

كشفت سنغافورة المدينة الآسيوية الأكثر خضرة عن بناء حديقة جديدة فريدة من نوعها على طول خط سكة حديد مهجور يبلغ 24 كيلومترا.

سنغافورة

وسوف تمتد حديقة السكك الحديدية من شمال إلى جنوب الجزيرة، وبذلك سوف تكون هذه الحديقة أطول الأماكن الترفيهية فى العالم من صنع الإنسان.

سنغافورة1

وقد خدم خط السكك الحديدية هذا فى السابق القطارات المتجهة من محطة سكة حديد تانجونج باجار فى جنوب سنغافورة عبر الحدود إلى ماليزيا، وقد تم الاستغناء عنه عام 2011 عندما نقلت المحطة من تانجونج باجار إلى الأراضي المشجرة في شمال المدينة.

سنغافورة2

وسوف تكون الحديقة الجديدة على نفس طراز حديقة هاى لاين الشهيرة فى نيويورك ولكن أطول بـعشر مرات.

سنغافورة3

وقد نظمت هيئة إعادة التطوير الحضرى فى سنغافورة على مدى الأربعة سنوات الماضية مسابقات تصاميم لتطوير تصميم الحديقة، وقد فاز تصميم “خطوط الحياة” للشركة اليابانية نيكن سيكي جنبا إلى جنب مع شركة المناظر الطبيعية المحلية تييرا ديزاين.

سنغافورة4

ويتضمن تصميم الحديقة تقسيمها إلى ثمانية مناطق مختلفة مخصصة لمختلف الألعاب الرياضية والأنشطة الترفيهية.

سنغافورة5

سوف تسمى احدى المناطق كهف المجتمع وهى مخصصة لممارسة اليوغا وتسلق الصخور، ومنطقة اخرى تسمى كوينز تاون للمشاة وراكبى الدراجات.

سنغافورة6

سوف يكون للممر الأخضر الجديد 122 نقطة وصول وسوف يقع على بعد 400 متر أو خمس دقائق سيرا على الأقدام من أى منطقة سكنية على طول الطريق.

سنغافورة7

كما سيتم تجديد مبان السكك الحديدية القديمة هناك لتمجيد تراث السكك الحديدية فى سنغافورة.

سنغافورة8

وسوف تلعب الحديقة الجديدة دورا حيوياً فى تعزيز مكانة سنغافورة كما ستصبح حافزا للنمو الحضرى وترابط المجتمع، وسوف ترمز إلى حياة جديدة وصحية ونشطة.

سنغافورة9

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت