Booking.com

أعلن مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني اليوم الإثنين عن منحه عدة موافقات على مشاريع هامة في الإمارة، من أبرزها مشروع “واحة الصحراء العالمية” السياحي الضخم في مدينة العين، إضافة إلى مشاريع سياحية هامة ضمن مجموعة مشاريع بلغ عددها 76 مشروعاً ومخططاً رئيسياً.

مشروع "ممشى السعديات" الذي تنفذه شركة التطوير والاستثمار السياحي

ومن ضمن أهم المشاريع “واحة الصحراء العالمية” في العين، الذي يعد أحد أقسام منتزه المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية، ويتيح للزائرين فرصة استكشاف الأماكن المفتوحة التي تتضمن حديقة الواحة، وحديقة النباتات والمنطقة الاستكشافية المخصصة للأطفال، ومنطقة الصحراء الإفريقية العالمية.

وفي مدينة أبوظبي تمت الموافقة على تنفيذ خطة مشروع “الماريه سنترال” المعروف سابقاً باسم “الصوّة سنترال”، وهو وجهة جديدة للتسوق والترفيه العائلي بمقاييس عالمية في قلب هذه الجزيرة، حيث ستكون محلات عالمية فاخرة بما فيها أول فرع لمتاجر “ميسيز Macy’s وأولى متاجر “بلومينغديلز” Bloomingdale’s في أبوظبي.

وفي جزيرة السعديات منح المجلس موافقته على مشروع “ممشى السعديات” الذي تنفذه شركة التطوير والاستثمار السياحي في الجزيرة، ويقع في الجزء الشمالي من المنطقة الثقافية في السعديات غرب متحف “جوجنهايم – أبوظبي”، وتبلغ مساحة هذا المشروع 142 الف متر مربع، وسيمتد على طول الشاطئ المفتوح، وهو مشروع سكني مع وجود عدد من المقاهي والمطاعم على الواجهة المائية، كما سيتضمن الممشى مسارات مخصصة للمشي والدراجات الهوائية، بالإضافة إلى المرافق الشاطئية.

أما في جزيرة ياس وفي قطاع الترفيه، فقد وافق المجلس على الخطة التفصيلية لمشروع تطوير نادي شاطئ ياس في جزيرة ياس، ويشكل النادي الجديد الذي يقع بين فنادق ياس ومنطقة ياس جنوب امتداداً لشاطئ ياس الحالي، وسيوفر خدماته للأعضاء والزوار والفنادق والمرافق المحيطة، ومن المخطط لهذا المشروع أن يصبح وجهة للأنشطة الترفيهية وللاستجمام.

وسينقسم مشروع تطوير نادي شاطئ ياس إلى قسمين، قسم أول على الجانب الأيسر عبارة عن نادي شاطئي عالي الجودة يتضمن مطاعم، ومجالس فخمة، وشاليهات، ومسبح أولمبي ومسبح بإطلالة على الواجهة المائية، بينما سيبقى الجزء الثاني على الجانب الأيمن على حاله كمنطقة مخصصة للاسترخاء، مع إضافة مسبح للكبار وآخر للأطفال.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت