Booking.com

تشهد قرية ضباب التي تقع جنوب شرق ولاية قريات التابعة للعاصمة العمانية مسقط بناء أول منتجع سياحي متكامل في الولاية ويحمل المنتجع اسم “منتجع ضباب”، حيث تبلغ مساحة الأرض 10 آلاف متر مربع كما أنه يقع على مسافة لا تتجاوز 50 مترًا عن شاطئ البحر وحوالي 400 متر عن التقاطع المؤدي للقرية.

كما أنه يقع بالقرب من متنزه هوية نجم الذي يعد أهم المقاصد السياحية للسياح في السلطنة سواء السائحين المحليين أو القادمين من الخارج ويمكن الوصول إليه عن طريق قريات-صور، وهو عبارة عن حفرة عميقة مملوءة بالمياه.

ويحكي أهل المنطقة بأن قصة الحفرة العميقة والمسمى بهوية نجم ترجع إلى أكثر من عشرات السنين حيث يحكى أن نيزكاً وقع على هذه البقعة من الأرض وسبب حفرة عميقة جدا وشكلت بحيرة صغيرة وتقوم شركة أركان للإنشاءات ببناء المنتجع بالتزامن مع مكتب الاستشارات الهندسية “ESO”

ومن المتوقع أن تنتهي الأعمال الإنشائية للمنتجع في شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام المقبل، الأمر الذي يؤدي في الوقت نفسه إلى تنشيط الحركة السياحية بالقرية والولاية وتعزيز حركة الأسواق وتوفير وجهة تسويقية للصناعات التي يمارسها سكان القرية.

وتمتاز قرية ضباب بالتنوع الجغرافي والبيئي حيث تتوافر بها الجبال والأودية والشواطئ الرملية الناعمة والممتدة على طول واجهة المنتجع كما توجد العديد من العيون المائية في القرية مثل عين السوقمة وعين الباردة والعين الحلوة التي تنبع في البحر في الجهة الشمالية من القرية .

وتشجيعًا لبناء المنتجعات والفنادق بدأت وزارة السياحة بتقليص مساحة الأراضي التي يطلبها المستثمرون لإقامة المشاريع السياحية الصغيرة والمتوسطة مثل الفنادق والشقق الفندقية من 1000 متر و600 متر إلى 400 متر مربع فقط للنوعين.

كما قامت الوزارة بمراعاة بعض المناطق من شرط المساحة مثل محافظة مسندم ومحافظة ظفار بالإضافة إلى المربعات التجارية سواء كانت الحديثة أو القديمة .

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت