Booking.com

كشف علي راشد لوتاه رئيس مجلس إدارة نخيل العقارية أمس خطط الشركة للسنوات الثلاث المقبلة حتى 2017، وترتكز على عزم الشركة الاستحواذ على صدارة تجارة التجزئة والترفيه والضيافة في دبي، عبر 16 مشروع تسوق توفر نحو 10 ملايين قدم مربعة مساحات مخصصة للتجزئة والتسوق.

علي راشد لوتاه

قيمة عقود البناء التي تعتزم الشركة ترسيتها في العام القبل 2015 تصل إلى 7 مليارات درهم

تحدث لوتاه عن إيرادات بقيمة 1.3 مليار درهم من مراكز التسوق ومحفظة التأجير السكنية لعام 2014 (600 مليون درهم من المولات و700 مليون من السكن) لكن لوتاه رسم بثقة حجم الإيرادات المتوقعة منهما في 2017 (من دون قطاع الضيافة) بحدود 7 مليارات درهم ريثما تكتمل المشروعات الجديدة التي يجري تطويرها بعضها في الوقت الراهن أو تلك التي سيجري ترسية عقود بنائها خلال العام المقبل.

وأوضح لوتاه أن قيمة عقود البناء التي تعتزم الشركة ترسيتها في العام القبل 2015 تصل إلى 7 مليارات درهم منها 3.5 مليارات درهم فقط لمشروعات جديدة في جزر ديرة.

وحول جديد جزر ديرة أعلن لوتاه مشروع «جزر ديرة مول » بتكلفة مقدارها 1.7 مليار درهم تمتد على مساحة 4.8 مليونات قدم مربعة، لتضيف مساحات تجزئة قابلة للتأجير بمساحة 2.85 مليون قدم مربعة. ويتوقع إنجازها خلال عامين إلى 3 أعوام.

وأشار إلى أن مشروع التجزئة الجديد يضم أيضاً 300 شقة مفروشة فضلاً عن فندق من 600 غرفة تتمتع بموقع فريد على شواطئ جزر ديرة ويخدم المشروع الجديد 9000 موقف للسيارات ومساحات للتجزئة والترفية، ومنطقة مخصصة للمطاعم والمقاهي.

وأعلن لوتاه عن مشروع ثان في جزر ديرة حول مشروع المول الجديد وهو عبارة عن 4 مناطق سكنية تصل تكلفتها إلى 1.5 مليار درهم وهي عبارة عن مبان سكنية تضم 2300 وحدة سكنية متنوعة 50% منها لشقق بغرفتي نوم و30% لشقق من غرفة واحدة و20% لشقق بثلاث غرف نوم وجميعها للتأجير و4000 موقف للسيارات بالإضافة إلى تجهيزها بالعديد من المرافق والتسهيلات مثل المسابح والأندية والصالات الرياضية التي تسهم في خلق منظومة متكاملة للسكن والترفيه ويتوقع إنجازها خلال 3 سنوات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت