Booking.com

احتفلت مجموعة الجرواني وشركة تماني العالمية اليوم بوضع حجر أساس المشروع السياحي التجاري المتكامل النخلة “بالم مول مسقط ” الذي تصل تكلفته الاجمالية الى (90) مليون ريال عماني وذلك في موقع المشروع بالمعبيلة بولاية السيب.

حفل وضع حجر الأساس للمشروع السياحي التجاري بالم مول مسقط

رعى الحفل صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد

وأوضحت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة أن مشروع “بالم مول مسقط ” يمثل أهمية كبيرة للقطاع السياحي ويركز على اكثر من جهة ترفيهية من ناحية توفير عدد الغرف الايوائية نظرا لما يتضمنه من فندق وشقق فندقية مؤكدة ان المشروع سوف يرفد القطاع الاقتصاد الوطني من حيث توفيره لعدد من فرص العمل واستفادة الشركات العمانية التي ستعمل مع موردي ومشغلي هذا المشروع .

وقالت في تصريح صحفي لها إن القطاع السياحي من القطاعات المهمة التي تساهم في التنويع الاقتصادي وبالتالي مثل هذه المشاريع لها أهمية كبيرة في دعم هذا القطاع السياحي خاصة وان هناك مشاريع جديدة ستكون رافده للاقتصاد الوطني وتوفر المزيد من فرص العمل للشباب.

واضافت أن مساهمة القطاع السياحي للناتج المحلي للسلطنة بلغت 6ر2 بالمائة كمساهمة مباشرة فيما وصلت المساهمة غير المباشرة اكثر من 6 بالمائة.. مشيرة الى أن النسبة سوف ترتفع خلال الفترة القادمة وستكون متوازية مع بقية الاقتصادات الأخرى.

كان محمود بن محمد الجرواني رئيس مجلس شركة تماني العالمية قد ألقى كلمة أوضح من خلالها أن مشروع “بالم مول ” يقع على اثنين من الطرق الرئيسية والى الغرب من المنطقة السكنية في المعبيلة كما انه يبعد حوالي 14 كيلومترا فقط عن مطار مسقط الدولي .. مشيرا الى ان تسمية هذا المشروع يعد استثمارا عمانيا 100 بالمائة ويمثل أحد رموز الهوية العمانية وهي النخلة (بالم).

وقال إن المشروع السياحي يضم أكبر مدينة ترفيهية على مستوى السلطنة تشمل عدداً من مراكز التعليم المبكر والترفيه لمختلف الفئات العمرية بالإضافة الى القرية الثلجية الأولى على مستوى السلطنة التي سيتم تطويرها من خلال احدى الشركات الهولندية المتخصصة بالإضافة الى مجمع سينما بعدد صالات يبلغ 12 صالة عرض مجهزة باحدث التقنيات وتدار من قبل مجموعة ماجد الفطيم وفندق و 70 شقة فندقية متصلة ومترابطة مع المركز التجاري الرئيسي.

واضاف ان المشروع سيضم مساحة مخصصة لردهة المطاعم والمقاهي إضافة الى تخصيص مساحة إجمالية لـ ( أكواريوم عمان) وهي من تصميم شركة أميوزمنت وايت ووتر العالمية الأسترالية .. مشيرا الى ان المشروع سيقام على مرحلة واحدة تشمل كافة مكوناته ومرافقه حيث من المتوقع أن يستغرق المشروع فترة تتراوح بين 24 الى 30 شهرا .

واوضح الجرواني أن المشروع سوف يسهم في انشاء منطقة جذب حيوية لتقليل الضغط على المناطق التجارية في مسقط كما انه سيوفر ما بين 2000 الى 2500 فرصة عمل مباشرة في المركز التجاري والفنادق بالإضافة الى آلاف الوظائف اﻷخرى غير المباشرة في قطاعات خدمية كالنقل والأجرة وغيرها من الخدمات مشيرا الى انه من المتوقع ان يسهم المشروع في دعم الاقتصاد الوطني وذلك بتدوير الاموال واستثمارها داخل السلطنة من خلال توفير مراكز التسوق والسياحة والترفيه كما أن المشروع سيمثل نقطة جذب مهمة للسياح نظراً لقربه من مطار مسقط الدولي واشتماله على الخدمات السياحية المتكاملة وعلى الصعيد التجاري فان المشروع سيسهم في تطوير قطاع تجارة التجزئة وتعزيز المنافسة في السوق واجتذاب العلامات التجارية الجديدة.

من جهته قال استشاري شركة ” أميوزمنت وايت ووتر ” الاسترالية المشرفة على تنفيذ احواض الكائنات البحرية “أكواريم عمان” بأن أكواريوم عمان وضع لتكتمل الباقة الترفيهية في مشروع “بالم مول مسقط ” حيث سيكون في طابقين وبمساحة تبلغ  7 آلاف متر مربع ويأتي بهدف وضع عالم البحار في متناول زائري المول بصورته الحقيقية وسيسلط الضوء على النظام البيئي البحري الموجود قبالة شواطئ عمان كما سيقدم عرضا ممتعا للصورة التي يراها غواصو ومغامرو البحار وفائدة تعليمية للأطفال للتعرف على عالم الأسماك والأعشاب البحرية الملئ بالاسرار .

بعد ذلك قام صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد راعي المناسبة بتدشين شعار المشروع كما تخلل الحفل عرض الفيديو الرئيسي للمشروع وتم تقديم عرضٍ ملخصٍ من قبل الاستشاري الرئيسي وبقية الاستشاريين بعد ذلك قام سموه بازاحة الستار عن حجر أساس النخلة ” بالم مول مسقط ” .

جدير بالذكر أن مجموعة الجرواني مالكة مشروع ” بالم مول ” تأسست سنة 2007م وهي من الشركات المتخصصة في مجالات الاستثمار والتطوير وتملك مشاريع عديدة سكنية وتجارية وسياحية ذات مستوى عالمي وهي كغيرها من المؤسسات الحديثة تستعد للاستفادة بشكل واع وبطريقة استراتيجية من الاهتمام العالمي المتزايد بالسلطنة كوجهة أعمال ووجهة سياحية .

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت