Booking.com

يدشن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، مساء الاثنين المقبل، أضخم مشروع لأسرار وعجائب المخلوقات البحرية على شاطئ البحر الأحمر (فقيه أكواريوم)، الذي نفذته مجموعة فقيه بتكلفة تقدر بنحو 250 مليون ريال، ويعد إحدى أجمل الواجهات المائية على كورنيش جدة ويحاكي البيئة البحرية من خلال المعالم الطبيعية والمؤثرات الصوتية، لتجعل الزائر وكأنه في زيارة حقيقية لأعماق البحر.

أمير مكة يدشن أضخم مشروع سياحي مائي بجدة.. الاثنين المقبل

يتضمن المشروع أكثر من سبعة آلاف كائن بحري مستمد من 200 صنف موزعة على 155 حوضاً

ويتضمن المشروع أكثر من سبعة آلاف كائن بحري مستمد من 200 صنف موزعة على 155 حوضاً، كما يحتوي على قسم أسماك القرش، ومسرح للدلافين يتسع لـ 400 شخص، وحوض أسود البحر، وأحواض الحيد المرجاني، وشاطئ أشجار القرم (المانغروف)، والصالات التفاعلية، وأحواض وأقسام أخرى عديدة، إضافة إلى المختبرات والحجر الصحي لمراقبة البيئة الحيوية لهذه الأحياء، ومحطة تبريد مزودة بتقنيات عالمية متطورة.

وقد خصص المشروع الذي يتسع لـ 14 ألف زائر على مدار 12 ساعة يومياً، مساحة تقدر بخمسة آلاف متر مربع كمواقف للسيارات تستوعب 200 سيارة موزعة على طابقين، بالإضافة إلى المساحات الخارجية.

ويستمتع رواد المشروع بمشاهدة عدة أقسام، هي المتحف المائي الذي يضم نحو ستة آلاف نوع من الأحياء المائية من بحار الدنيا السبعة، ويقوم على مساحة 2900 متر مربع، ويتكون من مجموعة مرافق وصالات تعكس جمال البيئة المائية ضمن نسيج متجانس من تقنيات عرض الأفلام والمجسمات، كما يعكس مدخل المتحف عناصر للبيئة المائية في قاع البحر من خلال المشاهد المعروضة على شاشات عرض ذات تقنية عالية.

كما يضم المشروع قاعة تعرض لوحة من أشجار المنجروف التي تنمو على شواطئ البحر الأحمر، كما تعرض مجموعة من الأحواض المائية التي تحتوي على الأسماك وتصور علاقتها بها.

شارك برأيك