Booking.com

أنهت الشركة القائمة على توسعة المسجد النبوي ، إزالة جميع الفنادق في الجهة الشرقية، وقطعت شوطاً كبيراً في بناء الأساسات الخاصة للتوسعة في هذه الجهة، ويجرى حالياً تركيب الأعمدة الأساسية، فيما يتواصل العمل في الجهة الشمالية الشرقية لإزالة عدد من الفنادق.

توسعة المسجد النبوي الشريف

مجسمات توسعة المسجد النبوي الشريف

كما وبدأت الأعمال الفعلية لإزالة عدد من الفنادق في الجهة الغربية، للبدء قريبا في حفر أساسات المبنى، فيما ينتظر البدء قريباً في التوسعة الشمالية على أن تتم إزالة الفنادق تباعاً حسب مقتضيات العمل.

وينتظر أن يستوعب المسجد النبوي بعد انتهاء التوسعة مليونا وستمائة ألف مصل، وتجرى مراعاة تنفيذ مداخل ومخارج واسعة تتكيف مع استقبال الحشود، وكذلك وجود إشارات ضوئية توضح الأماكن الفارغة في المسجد، وتركيب إضاءات بجودة عالية.

وحسب جريدة «عكاظ» فإن العمل يجري على قدم وساق لإكمال المشروع المرتبط إنهاؤه بإزالة الفنادق حول المسجد النبوي، ويتواكب المشروع مع بناء منطقة مركزية جديدة حول المسجد النبوي خلاف المنطقة المركزية الحالية التي تجري إزالة عدد كبير من الفنادق فيها، ويعمل على مشروع التوسعة أكثر من خمسة آلاف عامل ومهندس لبناء المسجد النبوي على أحدث طراز تتوفر بها كافة الإمكانيات والخدمات لضيوف وزوار مدينة المصطفى عليه الصلاة والسلام.

شارك برأيك