أعربت شركة التطوير والاستثمار السياحي عن توقعاتها بتحقيق انجاز يفوق 50% من قبة متحف اللوفر أبوظبي مع نهاية شهر مايو الجاري خاصة مع بدء العمل في ابريل الماضي على الجدران المعمارية الخارجية التي تحيط صالات العرض والواجهات الخارجية للمتحف.

العمل بوتيرة متسارعة لبناء الجدران الداخلية للمتحف ووجود أكثر من 5300 عامل

بدأت شركة التطوير والاستثمار السياحي العمل على وضع غطاء القبة المصنوع من مادة الستانلس ستيل في منتصف الشهر الجاري إضافة إلى أن أعمال البناء في صالات العرض تسير بالتوازي مع تركيب قبة المتحف التي تتكون من 85 قطعة التي يتراوح وزن كل منها ما بين 30 إلى 70 طنا، وأفادت الشركة أن الجدول الزمني المحدد لإنجاز القبة بشكل كامل هو في شهر سبتمبر من العام 2014.

وأعلنت شركة التطوير والاستثمار السياحي مارس الماضي عن انتهاء تشييد صالة العرض الأولى من متحف “اللوفر أبوظبي” في شهر مارس والذي سيتم إنجازه بالكامل في الربع الأخير من العام 2015، ويأتي إنجاز الصالة الأولى التي تعد إحدى أكبر صالات العرض الدائمة بعد عام على بدء أعمال التطوير في المتحف.

وسيتمكن الزوار خلال تجوالهم في معظم صالات متحف “اللوفر أبوظبي”، والتي تتميز بسقفها المصنوع من الزجاج الشفاف من رؤية “شعاع النور” الذي يصل إليها من خلال القبة المصنوعة من المعدن المتداخل، والتي تغطي الصالات.

ويجري العمل حالياً بوتيرة متسارعة لبناء الجدران الداخلية للمتحف مع وجود أكثر من 5300 عامل يعملون في مواقع مختلفة وصب أكثر من 117 ألف متر مكعب من الخرسانة الأسمنتية المسلّحة في موقع الإنشاء حتى تاريخه، وذلك بالتزامن مع تركيب اللوحات الميكانيكية وتوصيل أنابيب المياه والكابلات الكهربائية وأنظمة الأمن.

كما أن أعمال البناء في صالات العرض تسير بالتوازي مع تركيب قبة المتحف التي تتكون من 85 قطعة يتراوح وزن كل واحدة منها ما بين 30 إلى 70 طناً.

وتم إنجاز معظم عمليات صب الأساسات في الطوابق والأقسام السفلية مثل غرفة الطاقة التي تحتوي على المضخات، والمولدات، والمحولات وغيرها من الأقسام المشابهة، وكذلك مرافق الفحص الأمنية للسرداب الواقع على عمق سبعة أمتار تحت الأرض والمخصص لاستقبال المركبات المصرح بها نقل الأعمال الفنية للمتحف.

ويضم المتحف الذي وضع تصميمه المعماري جان نوفيل الفائز بجائزة بريتزكر العالمية صالات عرض فنية بمساحة 9200 متر مربع من ضمنها صالات العرض الدائمة بمساحة 6681 متراً مربعاً، والتي ستعرض المجموعة الفنية الدائمة للمتحف لتأخذ الزوار في رحلة تعود إلى آلاف السنين للتعرف إلى أقدم الحضارات مروراً بالمعاصرة منها من خلال أعمال فنية مستقاة من مختلف الثقافات أما الصالة المؤقتة بمساحة 2364 متراً مربعاً فستكون مخصصة لتنظيم المعارض المؤقتة ضمن أعلى المعايير الدولية.

وجدير بالذكر أن متحف اللوفر أبوظبي هو متحف بدأ العمل به عام 2007م في أبوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة، وسيكون جزءا من مشروع ثقافي عملاق بجزيرة سعديات يشمل أيضا ثلاثة متاحف أخرى ومركزا للعرض بتكلفة تقدر بحوالي 83 مليون يورو، وتم تصميم المبنى الذي يشمل المتحف من قبل المهندس المعماري الفرنسي جان نوفل.

شارك برأيكإلغاء الرد