يبلغ مجموع استثمارات مجموعة فنادق الخليج خلال العام الجاري 50 مليون دينار بحريني بحسب ما أوضحه فاروق المؤيد رئيس مجلس إدارة المجموعة، من بينها بناء فندق في دبي بجانب برج خليفة نهاية العام.

وأعلن المؤيد على هامش انعقاد اجتماع الجمعية العامة لمجموعة فنادق الخليج أن المجموعة نجحت في تحقيق أرباح صافية قدرها 11.277 مليون دينار للعام 2014، بارتفاع نسبته 7.24 في المئة أي ما يعادل 816.428 مليون دينار، متجاوزاً الأرباح المتوقعة للعام 2014.

وقال المؤيد : “نبحث حاليّاً عن أرض ثانية في منطقة دبي لاستثمارها، ولكن أسعار الأراضي مرتفعة”. وأشار إلى أن مجموعة فنادق الخليج في إطار خطتها نحو التوسع الإقليمي قامت بشراء قطعة أرض في منطقة بيزنس باي على خور دبي وعلى بعد 1,5 كيلومتر من برج خليفة ودبي مول لبناء أول فندق لها من فئة الخمس نجوم في المنطقة، ويتم حاليّاً وضع الخطط والتصاميم لبناء الفندق والذي سيحتوي على 230 غرفة مصممة على أحدث طراز وسيبدأ العمل به بنهاية 2015 ومن المتوقع افتتاحه بنهاية 2017.

وأكد تفاوض المجموعة في الفترة الحالية مع فندقين 4 نجوم في البحرين لإدارتهما. وأضاف أيضاً أن أعمال تطوير مشروع “جلف ريزدنس أمواج” قد قاربت على الانتهاء المقرر في النصف الثاني من 2015.

ومن جهة تطوير أعمال المجموعة والتوسع في مجال المطاعم، فقد قامت الإدارة مؤخراً بشراء «بلوك 338» بالمنطقة السياحية في العدلية ويتم التخطيط حاليّاً لتطوير بناء متعدد الطوابق ليحتوي على مطاعم عدة ومن المتوقع بدء عملية البناء في النصف الثاني من 2015.

وأعلن الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة مجموعة فنادق الخليج عقيل رئيس، عن أعمال تجديد قاعة أوال خلال الصيف القادم، كما بدأ العمل على إنشاء قاعة جديدة أمام قاعة الأندلس ومن المتوقع أن تكون جاهزة لاستقبال الزبائن في منتصف 2015.

وأنهت مجموعة فنادق الخليج أعمال التجديد للبرج الجنوبي ومازالت الأعمال مستمرة لتجديد مبنى أجنحة الخليج الفاخرة والمتوقع الانتهاء منها خلال منتصف 2015.

شارك برأيكإلغاء الرد