تتجه دبي لإنشاء مشروع كورنيش بطول 14 كيلومترا, وذلك من خلال تطوير كورنيش جميرا بامتداد الشاطئ المحاذي لست مناطق سكنية, وذلك بعد اعتماد الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للمشروع, والذي يبدأ من المنطقة الواقعة خلف منتجع شاطئ «دبي مارين» وصولا إلى فندق «برج العرب» ليكون بذلك أطول كورنيش في الإمارة.

مشروع تطوير كورنيش جميرا يعد الأطول في المدينة ويشمل مسارات للجري والمشي ومرافق متنوعة

ووجه الشيخ محمد بضرورة إنجاز المشروع في فترة لا تتجاوز العام الواحد وربط الممشى ومضمار الجري مع مشروع «قناة دبي المائية», وقال: «هدفنا هو تحقيق سعادة الناس, ونحن حريصون على إيجاد كافة المقومات اللازمة لإسعاد المواطن والمقيم وكذلك كل من يحل على بلادنا ضيفا مكرما, ومشاريعنا التنموية تتكامل في تحقيق هذا الهدف, ونحن متمسكون بالاستثمار في بناء الإنسان وضمان البيئة المثالية التي توفر أفضل مستويات العناية بصحته وسلامته وسعادته».

وأكد حاكم دبي أهمية الرياضة كعنصر مهم في بناء المجتمع, وضمانة أساسية لوجود أفراد أصحاء قادرين على العطاء, وقال: «وجهنا بزيادة مسارات المشي ومضامير الجري في مختلف أنحاء الإمارة, وسنعمل على استحداث وتطوير المزيد منها لخدمة مختلف المناطق السكنية في دبي, أملنا أن يبادر الناس لممارسة الرياضة المفيدة للبدن والذهن معا.. فالإنسان الخامل يفتقر إلى الطاقة الإيجابية لا يبدع ولا يبتكر, وطموحاتنا العريضة للمستقبل لا تكتمل إلا بمجتمع صحي يتمتع أفراده بكامل اللياقة الصحية والبدنية التي تمكنهم من القيام بواجبهم حيال أنفسهم وأسرهم, وأداء الأدوار المتوقعة منهم تجاه مجتمعهم ووطنهم» جاء ذلك خلال زيارة نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لموقع مشروع تطوير كورنيش جميرا يرافقه الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي, ومحمد الشيباني مدير عام ديوان حاكم دبي.

من جهته بين مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات أن مشروع تطوير كورنيش جميرا سيكون متنفسا جديدا لسكان المناطق المحاذية له, وللمواطنين والمقيمين والسياح على وجه العموم للاستجمام والسباحة وممارسة الرياضة.

وأوضح الطاير أن المشروع يشمل إنشاء ممشى عرضه خمسة أمتار, ومضمارا آخر للجري بعرض أربعة أمتار إضافة إلى استراحات تضم أكشاكا تجارية وأماكن مظللة للجلوس مطلة على الشاطئ, ومرافق عامة وصحية, في حين سيتميز المشروع بلمسة جمالية متميزة من خلال الاهتمام بأعمال الزراعة والتشجير التي سيجري تطويرها وتوزيعها بشكل متناسق علاوة على الإضاءة التجميلية ذات التصميم الحديث والمبتكر.

وأفاد بأن المشروع يهدف إلى تحويل الشاطئ الرملي إلى مكان أكثر حيوية عن طريق توفير عناصر تجميلية وترفيهية وخدمات عامة لزوار الشاطئ من المقيمين والسياح الذين يتوافدون على شواطئ دبي للاستمتاع بالجلوس على البحر أو ممارسة رياضة الجري أو المشي.

وأكد رئيس دبي أن مدينة دبي تعد الوجهة السياحية المفضلة لدى الكثير من الجنسيات لا سيما في الإجازات والعطل الرسمية, ومن هنا جاء التوجه بالعمل على تنفيذ المشاريع السياحية التي يرغب الزوار في قصدها والاستمتاع بها, ولتكون شاهدا على مكانة دبي العالمية في التصميم والابتكار والإبداع.

شارك برأيكإلغاء الرد