كشفت إمارة دبي أمس عن عزمها إنشاء مدينة جديدة ستكون عاصمة جديدة لريادة الأعمال ومركزا عالميا للسياحة العائلية, وستضم أكبر مول تجاري في العالم وأكبر مركز ترفيهي عائلي في الشرق الأوسط.

نموذج لمدينة محمد بن راشد بدبى

وأطلق الشيخ محمد بن راشد حاكم الإمارة المشروع الذي يتكون من أربعة قطاعات رئيسية:

يركز القطاع الأول على  السياحة العائلية, ويضم حديقة لاستقبال 35 مليون زائر وأكبر مركز ترفيهي عائلي في الشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية بالتعاون مع استوديوهات يونيفرسال العالمية ومئات المنشآت الفندقية.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية يركز القطاع الثاني على التسوق, ويضم أكبر مركز تجاري في العالم.

 أما القطاع الثالث فيشمل تطوير منطقة فريدة من نوعها تركز بشكل أساسي على توفير بيئة جديدة ومتكاملة لريادة الأعمال والابتكار في المنطقة.

ويشمل القطاع الرابع بناء منطقة متكاملة للمعارض وصالات العرض ستكون الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتتوسط المدينة التي ستحمل اسم محمد بن راشد حديقة ضخمة تتجاوز مساحتها مساحة حديقة الهايد بارك بلندن بـ 30 في المائة, ويحيط بها مركز تجاري قادر على استيعاب أكثر من 80 مليون متسوق سنويا, وستضم المنطقة المحيطة بالمركز مجموعة كبيرة من المنشآت الفندقية تصل عند الانتهاء من تطوير المدينة إلى أكثر من 100 منشأة فندقية.

وقال حاكم دبي خلال إطلاقه للمدينة الجديدة إن مرافق دبي الحالية لن تلبي طموحاتنا خلال السنوات المقبلة ما يحتم علينا البدء في المرحلة الثالثة من بناء إمارة دبي, وتعزيز اقتصاد دولة الإمارات ليدخل مرحلة جديدة تكون فيها عاصمة في ريادة الأعمال والابتكار والسياحة العائلية.

المصدر

شارك برأيكإلغاء الرد