تقرر بناء حديقة ديزني لاند بالقرب من العاصمة الأذربيجانية باكو في مدينة جزر الكزار النموذجية, والتي سيتم بنائها على ثلاث مراحل تنتهي الأولي منها أوائل 2014.

حديقة ديزني لاند تستعد لاستقبال ما لا يقل عن 200 ألف سائح

وسيتم تصميم حديقة ديزني لاند لاستقبال ما لا يقل عن 200 ألف سائح إلي جانب السكان المحليين, وفي ذات الوقت سيتم إنشاء مضمار لرالي السيارات في الجزر إلى جانب إقامة 10 فنادق راقية, والتي سوف تتكون من مابين 70 إلي 80 طابقا, وفقا للافستا, والتي قامت ببناء جزر الكزار.

وديزني لاند هو مجمع من المتنزهات تابعة للشركة الشهيرة على مستوى العالم والت ديزني, ويتضمن خمس حدائق شهيرة يمكن العثور على مثيلاتها في العديد من المدن الكبرى بجميع أنحاء العالم.

وتتألف جزر الكزار, والتي أقيمت على أرخبيل اصطناعي من 50 جزيرة بأحجام مختلفة بمساحة قدرها 3 هكتارات, وتحتوي على 19 مقاطعة في الاجمالي فهي تمتد, وتغطي مساحة 30 مليون متر مربع .

وسيتم بناء الحدائق المختلفة, والمرافق الاجتماعية, والتي تتضمن 150 مدرسة, و50 روضة أطفال, ومستشفيات, ودور سينما, ومسارح, ومطاعم, ومراكز تسوق, وستكون المباني الشاهقة والمنتجعات للإقامة هي الغالبة في جزر الكراز مع أميال طويلة من الشواطيء الرائعة ذات المياه الدافئة.

شارك برأيكإلغاء الرد