Booking.com

عيّنت شركة جدة الاقتصادية التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة شركة إي سي هاريس ميس EC Harris Mace البريطانية لتقديم خدمات إدارة مشروع برج المملكة في جدة البرج الأعلى في العالم الذي سيبلغ ارتفاعه أكثر من 1000 متر وبقيمة 4.6 مليار ريال سعودي.

مشروع برج المملكة

إنجاز 80 في المائة من أعمال الأساسات الخاصة ببرج المملكة في جدة

وبلغت قيمت العقد الموقع 162 مليون ريال سعودي والذي يتضمن الإشراف على جميع أعمال ونشاطات المقاولين في الأوقات المحددة وحسب الجداول الزمنية.

 وعلق الأمير الوليد بن طلال: “هذا العقد يدعم سير المشروع حسب المخطط”.

وأضاف المهندس طلال الميمان: “بتعيين اي سي هريس ميس كمدير فني للمشروع يكون قد اكتمل فريق العمل الذي لديه من الخبرة الكثير لتحقيق رؤية المستثمرين ومدينة جدة لهذا المشروع الذي اقل مايوصف به بانه مشروع استثماري وطني بمواصفات عالمية مميزة, وأحب التنويه بنسبة انجاز قدرها 80% من إعمال الأساسات الخاصة ببرج المملكة بجده التي تقوم به شركة سعودي باورSaudi Bauer وينتهي منه مع نهاية هذا العام”.

ففي يونيو 2013م زار الأمير الوليد موقع مشروع شركة جدة الاقتصادية الذي يضم أعلى برج في العالم بمدينة جدة هذا وتأتي زيارة سمو الأمير للموقع في إطار دعم سير العمل حسب المخطط حيث تفقد سموه أعمال بناء الأساسات التي تقوم بها شركة سعودي باور Saudi Bauer واطلع سموه على مخططات البناء, واستمع إلى شرح مفصل عن مراحل المشروع والجداول الزمنية المعدة بهذا الخصوص إلى ذلك أثنى سموه على العاملين في المشروع وحث الجميع بالاستمرار في العمل الدؤوب.

وايضاً في يونيه 2013م ترأس الأمير الوليد اجتماع مجلس إدارة شركة جدة الاقتصادية في مدينة الرياض بحضور أعضاء مجلس الإدارة في الاجتماع الرابع للمجلس والذي تضمن كل من سعادة الأستاذ عبدالرحمن حسن شربتلي وسعادة الأستاذ صالح بن لادن وسعادة الاستاذ سموأل بخش وسعادة المهندس طلال الميمان.

وخلال الاجتماع أطلع مجلس الإدارة المهندس طلال إبراهيم الميمان الرئيس التنفيذي للمشاريع التطويرية والاستثمارات المحلية ورئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للتطوير العقاري وعضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة وعضو مجلس إدارة شركة جدة الاقتصادية عن الاتفاقية النهائية مع فنادق فورسيزنز بخصوص تشغيل الفندق الفاخر في برج المملكة في جدة.

وقد اطلع مجلس الإدارة على عرض شمل تقدم أعمال بناء الأساسات التي تقوم به شركة سعودي باور بالمملكة والاعمال المناطة بالمقاول الرئيسي شركة بن لادن السعودية. وقام أيضاً مجلس الإدارة باستعراض مذكرات التفاهم الخاصة بالبنية التحتية وخدمات المشروع ومن ضمنها أعمال المياه والكهرباء والتبريد.

وقام المهندس المعماري حسن عبدالرحمن شربتلي باطلاع مجلس الإدارة عن المفاوضات القائمة مع شركات إدارة المشاريع بالإضافة إلى المشروع الهندسي القائم مع دار الهندسة.

وقد أكد مجلس الإدارة في نقاشاتهم لمتطلبات الخدمات والبنية التحتية في موقع مدينة المملكة بجدة, وعبر مجلس الإدارة عن مدى الرضا من مضي المشروع قدماً وعن أعمال الأساسات كمرحلة أولية لبناء البرج.

كما حضر الاجتماع كل من الأستاذ شادي صنبر عضو مجلس الإدارة التنفيذي لشركة المملكة القابضة والمدير المالي والإداري, والاستاذ محمد فهمي نائب المدير المالي لشركة المملكة القابضة, والاستاذ صادق أفضل من شركة أبرار القابضة, والأستاذ نعيم وزيري من شركة بن لادن السعودية, والأستاذ ماجد عبدالكريم الطوخي مدير تطوير الأعمال و إدارة العمليات لشركة المملكة للتطوير العقاري, والأستاذ فهد بن سعد بن نافل المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة.

شارك برأيك