Booking.com

أطلقت “الهيئة العامة للسياحة” و”بنك قطر للتنمية” حملة إعلامية تدعو الشركات التجارية وممثلي شركات القطاع الخاص للمشاركة في الفعالية التي تهدف للتعريف بالفرص الاستثمارية في القطاع السياحي في قطر.

السياحة القطرية كوجهة عالمية

قطر تدعو روّاد الأعمال يوم 2 مارس للتعريف بالفرص الاستثمارية في القطاع السياحي

وذكر بيان صحفي للبنك اليوم السبت أن الفعالية تستهدف كذلك دعم الأهداف الوطنية الرامية إلى ترسيخ مكانة الدولة كوجهة عالمية في مجال السياحة والترفيه والضيافة، وما تحظى به من جذور وتاريخ ثقافي، وذلك كجزء من الإستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة المتوقع الإعلان عنها غدا الأحد.

وأشار إلى أنه ستتم دعوة روّاد الأعمال في قطر لحضور الحدث الذي يقام في 2 مارس للتعريف بتفاصيل 6 فرص استثمارية تعتبر المرحلة الأولى من أصل مجموعة أكبر من الفرص سيتم التعريف بها تباعاً، وسيجري العمل عليها وتطويرها من قبل شريك من القطاع الخاص بدعم من “الهيئة العامة للسياحة” و”بنك قطر للتنمية”.

وذكر أن هذه المشاريع الستة ترتبط بمجالات رحلات قوارب الداو، والحافلات الفاخرة، وتأجير سيارات الدفع الرباعي، والسوق المنزلي، ومعارض الاجتماعات، والحوافز والمؤتمرات، وشركات إدارة، وجهات الفعاليات، ومراكز حجز البطاقات، والمعلومات المتحركة، وستبدأ عملية الشراء في أعقاب الفعالية لاختيار المطور المناسب لكل مشروع.

وأضاف أن المتقدمين سيحصلون من أصحاب العروض الناجحة على دعم “الهيئة العامة للسياحة” في الحصول على التراخيص والتوجيهات التطويرية والتشغيلية بالإضافة إلى أولوية حجز الفعاليات التي تنظمها الهيئة، وحضورهم بصورة أكبر على موقعها الإلكتروني ووسائل الإعلام الاجتماعي، والمعارض السياحية العالمية في حال توفر الفرصة المناسبة.

وسيحصل المستفيدون من خلال الحملة التعريفية على قروض ذات أسعار فائدة منخفضة وفترات سداد مطوّلة من “بنك قطر للتنمية”.

وقال السيد عيسى المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة إن تطور القطاع السياحي في الدولة يعتبر ركيزة رئيسية في نمو اقتصاد واحد من أسرع البلدان نمواً في قطاع الترفيه والأعمال والسياحة على المستوى العالمي حيث تعمل الهيئة العامة للسياحة على قيادة تطور واستدامة قطاع السياحة بما يضمن زيادة مشاركة القطاع الخاص في قطر من خلال تنفيذ برامج ذات تأثير كبير.

وأوضح السيد عبد العزيز ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية أن القطاع السياحي ونموه المضطرد رافد مهم لتحقيق اقتصاد متوازن يبتعد عن الاقتصاد الهيدروكربوني الريعي تحقيقاً لرؤية قطر الوطنية 2030.

مؤكدا سعي البنك إلى توفير الإمكانات التي تدعم وتحفز نمو القطاع الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة في القطاع السياحي حيث تم اختيار هذه المشاريع الستة كمرحلة أولى لكونها تشكل استثمارات جذابة.

وجدير بالذكر أن عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة في قطر قال أن الهيئة تتوقع زيادة أعداد السياح في بلاده بنحو يتراوح ما بين 13 و15′ خلال عام 2014.

وقال إن الهيئة ستطلق إستراتيجيتها الجديدة في 23 من الشهر الجاري بحضور عدد من كبار الشخصيات العالمية من بينهم الدكتور طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية مضيفا أن إطلاقها سيدعم صورة قطر كوجهة سياحية.

وذكر أن قطر ستكون من الدول القليلة التي لديها إستراتيجية متكاملة في هذا القطاع للتعريف بالجمهور المستهدف والمنتجات السياحية التي ستعمل عليها الهيئة، وأنواع السياحة المستهدفة.

شارك برأيك