Booking.com

كشف الرئيس التنفيذي لكتارا للضيافة حمد عبدالله الملا أن قطر تخطط للاستثمار في فرنسا بهدف سد تناقص موارد البترول والغاز وضمان موارد الأجيال القادمة عبر مشاريع متنوعة.

فندق لو رويال مونسو في باريس  والذي تملكه كتارا للضيافة

فندق لو رويال مونسو في باريس والذي تملكه كتارا للضيافة

وبحسب تقرير نشرته صحيفة الراية القطرية، نقلا عن حوار لـالملا مع مجلة Valeurs Actuelles الفرنسية عن التخطيط لشراء 30 فندقا فخما بجميع أنحاء العالم.

وقال : استراتيجية الاستثمار للحكومة القطرية تصل الى عام 2030 .. وجذور استثماراتنا في قطر وفروعنا متجهة نحو جميع أنحاء العالم ولدينا ميل لفرنسا والتي نعتبرها محور ازدهارنا.

وأضاف: نريد التقدم بسرعة والعمل بجد .. فحتى إن كان اقتصادك يعاني من بعض الكساد على قطاع السياحة أن يحافظ على تطوره.

وقال قراراتنا واستثماراتنا تتخذ بصفة تدريجية وفي بعض الأحيان نصل إلى دراسة 5 ملفات يوميا خاصة أن العقارات الفرنسية ذات قيمة مالية مضمونة .

وعن إمكانية وجود مردود مالي قيم جراء الاستثمارات القطرية بفرنسا والتي وصلت إلى حدود المليار دولار أكد أن “قطر للضيافة” تساهم في التطور الاقتصادي للبلد وتوظيف 3500 فرنسي وأن حيازة قطر للفنادق الفخمة الفرنسية لا تتنافى مع الحفاظ على هويتها وعلى العمالة الفرنسية التي تشتغل به.

وأكد أن الإجراءات الإدارية والاقتصادية في فرنسا أسهل بكثير من بعض البلدان الأخرى كسويسرا وإيطاليا أو حتى إسبانيا وتفضل فرنسا أيسر بلد للاستثمار لأنها تعمل على مساعدة المستثمرين الأجانب حتى وإن كانت الإجراءات التشريعية معقدة في بعض الأحيان.

وشدد على أن الاستثمارات القطرية بفرنسا تحظى بتسهيلات عدة جراء السياسة الاستمرارية في مجال الاستثمار التي يتبعها هذا البلد.

شارك برأيك