Booking.com

سينهي مشروع تطوير الواجهة البحرية بالكورنيش الأوسط والمسماة بكورنيش الحمراء اعماله في نهاية شهر ديسمبر المقبل, وفقا لما صرح به المدير التنفيذي لشركة جدة للتنمية والتطوير العمراني الدكتور وليد عبد العال.

كورنيش حمراء جدة

نوافير ومجسمات مائية صغيرة ضمن تطوير كورنيش جدة

وأوضح أن المشرع الذي نفذته إحدى شركات المقاولات بتكلفة 135.5 مليون ريال يمتد بمحاذاة البحر ابتداء من جنوب قصر السلام وحتى نادي الفروسية بطول 3.6 كلم انطلاقا مما تمثله الواجهة البحرية كأحد المعالم الحضارية والسياحية الهامة في مدينة جدة, وتشكل مرفقاً ترفيهياً هاماً للمقيمين والزوار، وأن أهداف هذا المشروع تنطلق من الحرص على استغلال الميزات الفريدة للواجهة البحرية وتطويرها لتصبح معلماً سياحياً عالمياً من خلال بناء مرافق ترفيهية وجمالية متميزة وفق معايير ومواصفات عالمية متطورة, وإيجاد متنفس للمقيمين والزوار.

وأشار إلى أن العناصر الرئيسية لمنطقة الكورنيش الأوسط تمثلت في رصف ممرات طريق الكورنيش الأوسط بالجرانيت وزيادة المساحات الخضراء والحدائق, وتوفير 800 موقف للسيارات وإنشاء تقاطعات المشاة وإشارات الانتظار المرافقة لها، وإنشاء عناصر تنسيق الموقع من أحواض زهور وأعمدة إنارة وعناصر نباتية.

وبين أنها تشتمل على توفير المقاعد وسلات المهملات ومناطق مظللة لألعاب الأطفال, وتوفير لوحات إرشادية مختلفة بالإضافة إلى أماكن مخصصة للوحات الإعلانية وإنشاء نوافير ومجسمات مائية صغيرة وتمديدات للبنية التحتية اللازمة لها، مع الحفاظ على الأعمال الفنية الموجودة في منطقة الكورنيش الأوسط.

وذكر أن من بينها كذلك إنشاء الأكشاك المتعددة ووحدات استثمارية متفرقة على طول الكورنيش مع التركيز على أعمال البنية التحتية اللازمة لتصريف مياه الأمطار والسيول حسب مواصفات تصريف مياه الأمطار والسيول في جدة.

وأضاف أن المشروع يشمل إنشاء تقاطعات المشاة وإشارات الانتظار إلى جانب مواقف للسيارات مدفوعة الأجر, وتخصيص مسارات مزودة بلوحات إرشادية كما سيوفر المشروع بنية تحتية لتصريف مياه الأمطار والسيول.

 

المصدر

شارك برأيك

التعليق

  • اتمني والامنيات كثيرة من امانة جدة استكمال مشوار التطوير ايضا في الكورنيش الجنوبي لتخفيف الضغط علي كورنيش جدة ولاننسي ايضا بحيرة الاربعين المشهورة التي تحتاج الي تطوير شامل ووضع نوفير في البحيرة وعمل جلسات وزرعة نجيل طبيعي
    وزراعة اخري واكشاك وممرات للرياضة المشي والاهم تنظيف البحيرة من قبل شركة عالمية اتمني لو وضعت نوفير مثل نوفير دبي لافوتنا في البحيرة مع اضاءة ليزر