عرض وفد من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مخططا لنزل بيئي في محافظة تنومة ينتظر أن يكون الأول من نوعه على مستوى المملكة والخليج.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة والوفد المرافق له لمحافظ تنومة رئيس لجنة التنمية السياحية عبدالرحمن بن زيد الهزاني

حيث قام العمرة ومرافقوه بعرض مخطط النزل البيئي الذي تعمل الهيئة على إعداده بمتنزه المحفار المتميز بكثافة أشجاره والذي يراد له أن يكون الأول من نوعه على مستوى المملكة، والخليج العربي.

وبين العمرة أن هذا المشروع يجري العمل عليه منذ أكثر من عام ووفق رؤية الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الذي وجه به بناء على ما عرضه محافظ تنومة العام الماضي.

خلال اللقاء تم عرض مرئي لمخطط المشروع والذي يحتوي على “نزل بيئي” يشمل تحسين الفندق ووحدات سكنية مزود بكافة الخدمات ومواقف خاصة بالمركبات وباصات للنقل ووسائل نقل خاصة للتنقل في جميع أنحاء المتنزه عبر جسور معلقة، وممرات خاصة.

ويهدف بالدرجة الأولى إلى المحافظة على طبيعة المتنزه دون العبث بصخور وأشجار وطبيعة المتنزه، وقد تم عرض المشروع على أحد رجال الأعمال لتنفيذه وفق المخططات والمواصفات المطلوبة وباشتراطات الهيئة.

وقد اقترح محافظ تنومة ورئيس البلدية عمل بعض التعديلات المناسبة للمشروع وقوبلت بالترحيب من الوفد الذي وعد بتعديلها وبشكل عاجل للبدء في تنفيذ المشروع.

كما أوضح المهندس محمد العمرة في نهاية اللقاء بأن متنزه المحفار يعتبر من أفضل المواقع على مستوى المملكة لتنفيذ مثل هذا المشروع بما حباه الله تعالى من مقومات طبيعية وقد تم اختياره بعد دراسة وافية لتنفيذ هذا المشروع الفريد من نوعه على مستوى الخليج.

شارك برأيكإلغاء الرد