أكد الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات أن المملكة تشهد مرحلة انتقالية مهمة لتطوير قطاع المعارض والمؤتمرات بعد اعتماد البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات الذي شرع في إحداث تنظيمات جديدة لتطوير وتنظيم هذا القطاع وتحفير الاستثمار فيه، وأشار إلى أن المشروعات الاقتصادية الكبرى التي تشهدها المملكة ستضاعف استثمارات المعارض والمؤتمرات.

مواقع التواصل الاجتماعي تمثل مصدراً رئيساً للتعريف بالمواقع والبرامج السياحية المحلية

ونوه في كلمة مسجلة في حفل افتتاح معرض ايميكس الذي اختتم مؤخرا في فرانكفورت إلى أن المملكة العربية السعودية تتمتع باقتصاد قوي بفضل الله ثم بفضل الاستقرار والنظرة بعيدة المدى والإدارة الاقتصادية والمالية المتوازنة التي يشرف عليها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز, موضحا أن المملكة استخدمت مواردها الاقتصادية في تطوير الوطن وخدمة المواطنين.

وقال: “إن عددا من التوجهات يتم العمل عليها ليكون قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة أكثر إنتاجية وفعالية خلال الأربع سنوات القادمة, ومنها إنشاء مراكز معارض ومؤتمرات جديدة, وتقديم أفضل برامج التدريب للسعوديين العاملين في قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة إضافة إلى دعم المستثمرين الراغبين في الاستثمار في القطاع وتسهيل إجراءات التأشيرات للزوار والمشاركين في المعارض والمؤتمرات”.

وأكد الأمير سلطان بن سلمان أهمية القطاع للاقتصاد الوطني ودوره في توفير فرص العمل والتخفيف من حدة الموسمية التي تعاني منها السياحة في المملكة, مبينا أن اقتصاد المملكة يعد من أكبر اقتصادات المنطقة.

وأشار إلى أن هناك حزمة من المشروعات ستسهم بشكل رئيس في دعم التوسع في قطاع المعارض والمؤتمرات من أهمها مشروعات تطوير مطارات جدة والرياض والمدينة المنورة والمشروعات الفندقية الجديدة.

يذكر أن وفدا من البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات شارك في فعاليات معرض ايمكس برئاسة مستشار رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار المشرف على تأسيس البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات عبدالله الجهني وعدد من أعضاء اللجنة الإشرافية للبرنامج والمستثمرين في القطاع.

من جانب أخر قال رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار إن مواقع التواصل الاجتماعي باتت تمثل مصدراً رئيساً للتعريف بالمواقع والبرامج السياحية المحلية والتحفيز على زيارتها.

وأوضح أن الهيئة اهتمت بهذا المجال الإعلامي الحديث من خلال إطلاق منظومة من الخدمات الإلكترونية التي تساهم في التعريف بالمواقع والفعاليات السياحية المحلية.

وفي كلمته التي ألقاها في حفل تسليم جوائز الفائزين بجوائز برنامج “إجازتي سعودية” في نسختها الثانية والثالثة في مقر الهيئة بالرياض أمس الأربعاء قال الأمير سلطان: “برنامج “إجازتي سعودية” أصبح من البرامج الإعلامية التي تنفذها الهيئة سنوياً بعدما أثبت نجاحه لأنه يقدم فكرة جديدة تعتمد على مساهمة المواطنين أنفسهم في خدمة السياحة داخل بلادهم من خلال ما يكتبون عن تجاربهم في الرحلات السياحية التي ينظمها البرنامج لهم”.

شارك برأيكإلغاء الرد