Booking.com

نقل موقع “إميريتس 24/7” عن رئيس بلدية دبي قوله أن أعمال البناء في “مدينة علاء الدين”، وهو مشروع مستوحى من حكايات علاء الدين وسندباد، ستبدأ العام المقبل.

مدينة علاء الدين

“وصرح المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي على هامش القمة الحكومة الثالثة التي اختتمت يوم أمس الأربعاء أن البلدية تخطط لبدء العمل في المشروع العام المقبل. ولم يعطي أي أرقام عن تكلفة المشروع الذي يضم ثلاثة أبراج في مرسى السفن وسط خور دبي، ويتضمن مكاتب تجارية وفندقا بواقع ثلاثة ابراج تمتد على مسافة 450 مترا.

مشروع مدينة علاء الدين في دبي يهدف إلى تطوير أبراج ذات أشكال أيقونة متميزة تحاكي أساطير الماضي وتضفي لمسة جمالية وطابعا سياحيا مميزا للمدينة ، خصوصاً في هذا الموقع المتميز من خور دبي مع الحفاظ على فعاليات الميناء التراثية ، مؤكدا ان المشروع يقع خارج منطقة الحماية لتسجيل الخور في التراث العالمي.

مدينة علاء الدين في دبي

مدينة علاء الدين في دبي .. قريبا الأسطورة تتحول إلى واقع

 

وقال لوتاه في مقابلة سابقة له مع «البيان» أن الشكل والمضمون المعماري للمشروع اخذا بعين الاعتبار العلاقة التاريخية والتراثية لإبحار سفن البوم في الخور واستوحيا منها فكرة تطويره، مبينا ان التجارة بواسطة استعمال سفن البوم يعود تاريخه إلى ما قبل القرن الحادي عشر الميلادي حيث كانت هذه السفن تبحر إلى سواحل شرق أفريقيا والهند والصين وقد يكون لها حكايات تتعلق بأساطير السندباد البحري وعلاء الدين المشهورة عالمياً.

وعلى ذلك، يواصل لوتاه قوله: أن رمزية مضمون الشكل المعماري لمباني المشروع مستوحى من هذه الأساطير القديمة التراثية والتي تتضمن حكايات عن مبان وقصور غريبة الشكل بقبابها، أو تلك المعلقة في الهواء والغيوم، وإن شكل الجسر الرابط بين الأبنية يرمز إلى شكل الأحياء البحرية الغريبة الأسطورية كالتنين والثعابين وغيرها.

شارك برأيك