Booking.com

أعلنت شركة المقاولات الصينية Broad Group عن خططها بناء أطول ناطحة سحاب في العالم في ثلاثة أشهر فقط أو ما سمته مدينة السماء Sky City, وسيكون الهيكل العلوي أطول من برج الخليفة في دبي بمقدار 32 قدمًا.

 

أطول ناطحة سحاب في العالم

ستحتل مدينة السماء أكثر من مليون متر مربع

 

وسيتم بناء المبنى في مدينة تشانغشا جنوب شرقي الصين, ويتكون من 220 طابقًا بطول إجمالي 838 مترًا, ويستطيع المبني أن يحتوي على منازل لـ 17400 شخص بالإضافة إلى فنادق ومستشفيات ومدارس ومكاتب, وسيتم التحرك في أنحاء المبنى عن طريق 104 مصاعد فائقة السرعة.

وسوف يفوق بكثير الشارد في لندن, ويرتفع  بمقدار 530 مترًا عن أعلى مبنى في مبنى في أوروبا الغربية, وباكتماله سيعني أن 9 من أطول 10 ناطحات سحاب موجودين في آسيا.

ولكن الشيء المثير للإعجاب حقًا هو أن مصمميه, وهي مجموعة صينية كبيرة تدعى Broad يخططون للبدء والانتهاء خلال 90 يومًا.

هذه الوتيرة المذهلة والتي تعني أنه سيتم إتمام خمسة طوابق يوميًا  تمثل طريقة ثورية في المباني جاهزة الصنع حيث يتم بناء الكتل خارج الموقع ثم يتم تركيبها معًا لتوفير الوقت.

وستحتل مدينة السماء أكثر من مليون متر مربع, وتتكون من 200 ألف طن من الفولا, وسوف تكون بمثابة بلدة صغيرة عند الانتهاء منها.

وستحتوي علي أكثر من 5 آلاف عقار سكني, والتي ستكون موطن لـ 17400 شخص, وكذلك فندق سعته 1000 شخص وخمس مستشفيات ومكاتب مع قدرة إجمالية 31 ألف شخص.

ومن المتوقع أن تتكلف مدينة السماء حوالي 400 مليون جنيه إسترليني, وهو أقل بكثير من تكلفة برج الخليفة التي بلغت 940 مليون جنيه إسترليني, واستغرق أكثر من خمس سنوات لبنائه.

ولا تزال Broad في انتظار الموافقة النهائية من الحكومة الصينية لكنها تأمل بأن يبدأ المشروع في نهاية ديسمبر, ويكتمل قبل أبريل 2013.

المصدر

شارك برأيك