شرعت شركة استثمارية خاصة في تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع قرية الماسة السياحية في مارينا الفجيرة واجهة السياحة البحرية في إمارة الفجيرة.

قرية الماسة السياحية علي مساحة 250 ألف متر مربع داخل نادي الفجيرة للرياضات البحرية

ويعد المشروع الذي بدأت أعماله الإنشائية في مساحة تبلغ 250 ألف متر مربع داخل نادي الفجيرة للرياضات البحرية بتكلفة إجمالية 250 مليون درهم من أكبر المشروعات السياحية على الإطلاق في إمارة الفجيرة حيث تضم قرية الماسة السياحية منتجعاً للفنادق غير الشاطئية في الفجيرة، ونافورة راقصة بالموسيقى، ومجمع مطاعم عالمية، ومقاهي عربية وغربية وغيرها من متطلبات سياحية، وسيتم افتتاح المشروع في احتفالات البلاد باليوم الوطني ال44 لدولة الإمارات.

كشف أحمد إبراهيم درك المدير التنفيذي لنادي الفجيرة للرياضات البحرية عن انتهاء التصاميم الخاصة بمشروع قرية الماسة السياحية، وبدء استحقاق بنائه الذي تنفذه إحدى شركات القطاع الخاص داخل فناء النادي المطل على خليج عمان في المحيط الهندي.

مشيراً إلى أن المشروع يعد من المشاريع السياحية العملاقة القادرة على جذب السياحة الداخلية والخارجية من خلال عديد الخدمات السياحية التي يقدمها كما أنه يعد إضافة نوعية للقطاع السياحي في الإمارة، ومتنفساً للمواطنين والمقيمين في المدن والمناطق شرقي البلاد للتمتع بالنافورة الراقصة والمطاعم والمقاهي وملاهي الأطفال وغيرها من خدمات.

وأكد أن مشروع قرية الماسة سيحقق إضافة نوعية لأنشطة النادي من خلال تقديمه خدمات إضافية لأعضاء النادي ورواده إلى جانب توفيره عبر منتجعه السياحي المتميزة للفنادق الناشطة في مركز المدينة التي لا تحوز على شاطئ بحري حيث تخصص القرية منتجاً شاطئياً لنزلاء هذه الفنادق، وأن الأولوية في ارتياد المنتجع ستكون لنزلاء الفنادق من فئة 5 نجوم.

وأشار إلى أن مشروع قرية الماسة السياحية سيتم تنفيذه على مرحلتين المرحلة الأولى تتضمن إنشاء قرية الماسة بجميع مكوناتها، والمرحلة الثانية تختص بإنشاء مول الماسة التجاري على شاطئ البحر حيث تعد القرية السياحية مكملاً وإضافة متميزة لفندق الشعفار الجديد الذي سيتم افتتاحه خلال الشهور المقبلة بالقرب من المارينا ما يعزز توجه الفجيرة في الاستثمار في القطاع السياحي مستفيدة بذلك من كافة الموارد والمقومات والبنية السياحية اللافتة التي تحوزها مثل الجبال والسهول وشواطئ تطل على خليج عمان على مسافة 80 كيلومتراً .

وقال الدكتور هاني فكري رئيس مجلس إدارة شركة الماسة للاستثمار مالك المشروع إن قرية الماسة تعد أول مجمع سياحي ترفيهي متكامل يطل على المحيط الهندي في إمارة الفجيرة حيث سيتم تنفيذها على مساحة تبلغ ربع مليون متر مربع وتمتد بعمق 1500 قدم مربعة داخل المحيط في أجمل بقاع الإمارات الساحرة كما تعد من أوائل المشاريع السياحية العملاقة في دولة الإمارات بعد الفوز باستضافة إكسبو 2020، وسيتم افتتاحها رسمياً في احتفالات البلاد باليوم الوطني ال44 لدولة الإمارات .

وأضاف: “يقع المشروع داخل فناء نادي الفجيرة للرياضات البحرية الواجهة العالمية سياحياً ورياضياً نظراً لما يتميز به النادي من مناظر بحرية فريدة من نوعها، ودرج سنوياً على تنظيم بطولة العالم للزواق السريعة، وسباقات الفورميلا 1و2، وبطولة الأكس كات العالمية، وبطولة العالم لصيد الأسماك”.

وفيما يختص بمكونات القرية السياحية أكد أن المشروع سيخدم سكان الفجيرة ومدن ومناطق الشارقة في المنطقة الشرقية حيث يتألف من منتجع الفنادق ويضم حمام سباحة للصغار والكبار وشاطئاً رملياً بمساحة 50 ألف قدم مربعة يناسب متطلبات الزائر من حيث الاستجمام والسباحة على شاطئ المحيط والألعاب المائية والغوص.

والمنتجع مخصص للفنادق العالمية في الفجيرة التي لا تمتلك شواطئ بحرية لتكون القرية فرعاً لها على البحر فيما سيتولى أسطول حافلات سياحية نقل نزلاء الفنادق التي يبلغ عددها نحو 15 فندقاً تبعد عن القرية مسافة كيلومتر واحد، ونسبة الإشغال بها لا تقل عن 70% سنوياً.

كما تضم القرية ملاهي للأطفال بأحدث الألعاب الترفيهية، ونادياً صحياً متكاملاً بمواصفات عالمية مواجهاً للشاطئ وحماماً للسباحة، ومرسى لليخوت لاستقبال اليخوت العالمية من جميع أنحاء العالم وتقديم جميع الإمدادات من سولار ومواد غذائية وخدمة المواقف.

وتم اختيار موقع القرية في الفجيرة ليكون امتداداً سياحياً لمدينة دبي بعد أن أصبحت دبي واحدة من الوجهات الأسرع نمواً لأنشطة السياحة التقليدية مثل التسوق والترفيه وسياحة الأعمال في العالم.

شارك برأيكإلغاء الرد