Booking.com

اعتمد  أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم خمسة مشاريع من شأنها أن تطوِّر وسط واحة الأحساء وتجعلها منطقة جذب سياحي من الطراز الأول، وهي: مشروع تطوير سوق الأحد الشعبي في القارة، ومشروع تطوير دائري جبل القارة، ومشروع تطوير طريق الملك عبدالعزيز من العمران حتى التويثير فالقارة والجبيل، ومشروع تطوير طريق المنصورة جبل القارة، ومشروع تطوير دائري العمران الشرقي المحاذي لمتنزه الأحساء الوطني.

أمانة-الأحساء

“أمانة الأحساء” تطور جبل القارة وما حوله لسهوله وانسيابية حركة السيارات وجذب السياحة

وأوضح عضو المجلس البلدي في الأحساء بالدائرة الخامسة علي بن حجي السلطان قائلا أن : “مشروع تطوير سوق الأحد الشعبي في القارة الذي يقع قرب الجبل بمحاذاة مصنع الفخار تم الانتهاء مؤخراً من التصاميم المطلوبة وحساب الكميات وقريباً سيتم طرحه أما مشروع تطوير دائري الجبل الذي يبدأ من دوار القارة مروراً بسوق الأحد فمصنع الفخار ثم الدالوة فالتهيمية مروراً بالمغارة الرئيسة وانتهاءً بدوار التويثير، وذلك ليصبح مسارين في كل اتجاه بأرصفة سيطور قلب الواحة ومركز السياحة، وسيضيف النواحي التكميلية والخدمات”.

وأضاف: “أما مشروع تطوير طريق الملك عبدالعزيز ابتداءً من مدينة العمران مروراً بالتويثير فالقارة حتى الجبيل فإنه تم تشكيل فريق عمل وتم عمل زيارات تفقدية للطريق ورفع المخططات اللازمة لمشروع تطويره الذي يتضمن إعادة تشكيل الدوارات وحارات دوران المركبات والتشجير وعيوب الطريق”.

أما مشروع تطوير دائري العمران الشرقي المحاذي لمتنزه الأحساء الوطني فإن الأمانة انتهت من تطوير جزء منه على أحدث طراز حيث يتضمن مسارين في كل اتجاه وجزيرة وسطية بإنارة عالية وأرصفة جانبية على طول الطريق ومواقف للسيارات وتمديدات الري وتشجيراً.

أما المرحلة الثانية فهي تطوير الجزء الثاني من المشروع الذي يبدأ من المدخل الثاني للمتنزه حتى المدخل الثالث حيث سيتضمن هذا الجزء مضمار مشاة.

والمرحلة الثالثة التي تبدأ من بوابة المتنزه الثالثة حتى طريق الملك عبدالعزيز المار بقرية أبو الحصى فإن التنسيق جارٍ مع إدارة متنزه الأحساء الوطني ومشروع هيئة الري والصرف لإخفاء قناة الري الموجودة لتوسعة الطريق.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت