Booking.com

ثمّن مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، نجاح جهود الهيئة وشركائها من فنادق ومكاتب سياحة وسفر في استقطاب 3 ملايين سائح في العام الماضي، متجاوزاً بذلك التوقعات التي جرى تحديدها سابقاً عند 8 .2 مليون سائح .

أبوظبي

تمتلك أبوظبي حالياً منتجاً سياحياً وترفيهياً متكاملاً

قال النعيمي إن تضافر الجهود بين الهيئة وشركائها كان له الأثر الأكبر في تجاوز أعداد السياح للتوقعات، معرباً عن أمله أن يشهد العام الجاري مزيداً من النمو في أعداد السياح والزوار، خاصة أن الهيئة ستضاعف من عدد الفعاليات والأنشطة الخارجية التي تقوم بها للتعريف والترويج لأبوظبي كوجهة سياحية على المستويين الإقليمي والعالمي، واطلاع مختلف شركات السفر والسياحة والطيران على المقومات السياحية والتراثية والتاريخية التي تتمتع بها أبوظبي، إلى جانب دخول مزيد من المرافق السياحية إلى السوق السياحي في الامارة، ويتمثل ذلك بمتحف اللوفر الذي سيعزز من مكانة الإمارة كوجهة ثقافية، إلى جانب ما تمثله جزيرة ياس من قبلة للفعاليات الترفيهية بما تضمه من مرافق سياحية وترفيهية متنوعة .

واضاف النعيمي: “تمتلك أبوظبي حالياً منتجاً سياحياً وترفيهياً متكاملاً، وخيارات متنوعة من منشآت خدمات الضيافة والفنادق التي تتماشى مع الاحتياجات المتباينة للزوار من مختلف المستويات والقطاعات، سواء من الباحثين عن الفخامة والرفاهية أو العائلات، منظمي الاجتماعات أو المؤتمرات، وهو ما نتطلع لتسليط الضوء عليه خلال المشاركة في مختلف المعارض والجولات التعريفية التي نشارك بها أو ننظمها” .

وتابع: “نحرص على منح الضيوف والزوار لأجنحتنا المشاركة في المعارض الدولية إطلالة شاملة على وجهتنا السياحية، من الصحراء والجزر الطبيعية والشواطئ إلى المواقع الثقافية والتاريخية ومعالم الجذب السياحي الرئيسية علاوة على تعريفهم بالفعاليات التي تقام في أبوظبي على مدار العام . ونسعى من خلال مبادراتنا الترويجية لاستقطاب المزيد من الزوار للإمارة، وزيادة متوسط فترة إقامتهم الفندقية” .

وأكد النعيمي أن الهيئة لا تألو جهداً في المشاركة في مختلف المعارض والفعاليات الدولية لتعريف الزوار والشركات في أبوظبي كوجهة سياحية إقليمية وعالمية، وقد حققنا نجاحاً كبيراً في هذا الخصوص، والحصول على جوائز تقديرية للدور الكبير الذي نقوم به للوصول إلى أكبر شريحة من الزوار والسياح .

وشدد على أهمية تضافر جهود جميع الشركاء من فنادق وشركات سفر وسياحة في إنجاح الفعاليات التي تنظمها الهيئة، سواء في الجولات التعريفية التي تقوم بها أو من خلال المشاركة تحت مظلة الهيئة في مختلف المعارض السياحية الإقليمية والعالمية .

وثمّن النعيمي الدور الذي تقوم به شركة الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، في التعريف بأبوظبي كوجهة سياحية في مختلف الدول التي تسير رحلاتها إليها، حيث أسهمت الاتحاد للطيران في جذب مزيد من السياح والزوار إلى أبوظبي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.