Booking.com

تواصل المنطقة الشرقية مع بدء إجازة الصيف استقبال أعداد متزايدة من الزوار والسياح الذين يفضلون السياحة البحرية في الصيف, ويفضلون قضاء أيام في منتجعاتها على الخليج العربي في الخبر والدمام والجبيل, وغيرها من مدن المنطقة في مثل هذة الأيام.

أكثر من مليوني رحلة سياحية استقبلتها المنطقة الشرقية العام الماضي

68٪ معدلات أشغال الفنادق والوحدات المفروشة في المنطقة الشرقية العام الماضي

وتتميز المنطقة الشرقية بشواطئها الجميلة ومنتجعاتها ومدنها الترفيهية وحدائقها المجاورة للبحر خاصة في محافظة الخبر التي تعد أحد أبرز الوجهات السياحية في المملكة.

وتعد الفنادق والوحدات المفروشة في المنطقة الشرقية الأكبر عدد ونسبة إشغال على مستوى المملكة وقد حقق الإشغال الفندقي في المنطقة الشرقية ارتفاعاً في معدل نموه مسجلا نسبة 68٪ العام الماضي محققا بذلك ثالث أعلى معدل إشغال فندقي بعد منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقد بلغ عدد الفنادق في المنطقة الشرقية 83 فندقا خلال العام الحالي، في المقابل يبلغ عدد الفنادق تحت الإنشاء والتشييد أكثر من 16 فندقا, وتشير التوقعات الى أن عدد الفنادق سيصل خلال العامين المقبلين إلى 99 فندقا مقابل 71 فندقا في العام 2009, و66 فندقا العام 2008, و45 فندقا العام 2005, وفي قطاع الوحدات السكنية المفروشة في المنطقة ارتفع عددها هذا العام إلى أكثر من 640 وحدة بعد أن كانت تمثل 578 وحدة سكنية مفروشة في العام الماضي, و340 وحدة قبل عدة أعوام.

وقد استقبلت المنطقة الشرقية أكثر من 7 ملايين زائر العام الماضي في حين شكلت الرحلات السياحية المحلية إلى المنطقة الشرقية 2.9 مليون رحلة سياحية تمثل 13% من إجمالي الرحلات في المملكة، حيث احتلت المركز الرئيس بعد منطقة مكة المكرمة, وبإجمالي إنفاقٍ للسياحة الداخلية ما يزيد على 10 مليارات ريال, وتمثل وسيلة النقل للرحلات المحلية بنسبة 97% بَراً.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت