Booking.com

استقبلت إمارة أبوظبي أكثر من 10 ملايين زائر من مختلف أرجاء العالم العام الماضي، محققة بذلك رقماً قياسياً جديداً خلال 2018 مقارنة بالسنوات الـ3 الماضية فيما يتعلق بأعداد الزوار ونزلاء الفنادق.

ويأتي هذا النمو بفضل ما تمتلكه من بنية تحتية متميزة ومقومات ومعالم سياحية عالمية متطورة، إلى جانب الفعاليات والبرامج التي نظمتها على مدار العام.

وقد سجلت أبوظبي خلال 2018 نمواً في عدد نزلاء الفنادق بنسبة 13.62% مقارنة بـ2016، ومن المتوقع أن يستمر هذا التطور لتعزيز مكانة أبوظبي كوجهة ثقافية أولى مستقبلاً.

وشهدت إمارة أبوظبي تطورات هائلة في السياحة الثقافية والاستثمارية والعائلية والترفيهية والعلاجية، إذ نجح قطاع سياحة الرحلات البحرية في استقطاب أكثر من 350.000 زائر إلى الإمارة في 2018، بنسبة نمو بلغت أكثر من 27% منذ 2016.

واستقطبت مواقع ومعالم الإمارة الثقافية التراثية ما يقارب مليونين و672 ألفا و732 زائرا، ومن المتوقع أن تسجل العاصمة أرقاماً قياسية جديدة خلال السنوات المقبلة، خاصة بعد افتتاح متحف اللوفر أبوظبي وإعادة افتتاح موقع قصر الحصن، إلى جانب العديد من الفعاليات والبرامج العالمية المقرر الإعلان عنها لاحقاً.

وأظهرت إحصائيات دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أن 168 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية في مدينة أبوظبي ومنطقة العين ومنطقة الظفرة قد استقبلت 10 ملايين زائر خلال 2018، من بينهم زوار اليوم الواحد أو النزلاء الذين أمضوا ليلة فندقية واحدة، بنسبة نمو بلغت 3.94% في عدد نزلاء فنادق الإمارة مقارنة بالعام 2017.

وذلك يؤكد أنّ العاصمة سجلت خلال السنوات الأخيرة أيضاً نمواً قياسياً في عدد نزلاء الفنادق متجاوزة التوقعات التي وضعتها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.