Booking.com

تنظم “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” جولة ترويجية في 3 مدن سعودية خلال الفترة من 18-21 مايو الجاري، ويضم وفد أبوظبي في الجولة التي تشمل جدة والرياض والدمام 20 من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في الإمارة منها منشآت فندقية، ومعالم سياحية إلى جانب شركة “الاتحاد للطيران“.

 

أبوظبي

“هيئة أبوظبي للسياحة” تنظم جولة ترويجية في السعودية خلال الفترة من 18-21 مايو الجاري

وتأتي المملكة حاليًّا في المركز السابع على قائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية لإمارة أبوظبي من ناحية عدد نزلاء منشآتها الفندقية في الربع الأول من العام الجاري حيث استقبلت 26.442 نزيلًا سعوديًّا بنسبة نمو 25% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأشار مبارك الشامسي المدير الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” إلى أن النزلاء السعوديين أمضوا 58,892 ليلة فندقية في الربع الأول من 2014 بنسبة نمو 24% عن الفترة ذاتها من 2013، وبمتوسط 2.23 ليلة للنزيل الواحد.

وقال: “نثق بقدرتنا على تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية، ونسعى للتواصل عن قرب مع وكلاء السفر والجولات الخارجية في السعودية، وتحفيزهم على تقديم منتجاتنا السياحية الأكثر تنوعًا وتميزًا لعملائهم، وتشجيعهم على تمضية عطلات أطول في أبوظبي”.

وجدير بالذكر أن “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” قادت مؤخراً وفداً يضم 11 من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في الإمارة للمشاركة في معرض الرياض للسفر الذي أقيم خلال الفترة من 15-18 ابريل الماضي في العاصمة السعودية الرياض.

ويسعى قطاع السياحة في أبوظبي إلى استقطاب المزيد من الزوار السعوديين، واستثمار نمو شبكة الروابط الجوية من المدن الرئيسية بالمملكة إلى العاصمة الإماراتية، والتي تصل حالياً إلى 68 رحلة أسبوعياً من الدمام والرياض وجدة والمدينة إلى أبوظبي.

وأوضح مبارك الشامسي مدير مكتب الترويج الخارجي للوجهة السياحية في السعودية أن المملكة تعتبر أهم الأسواق السياحية الخليجية للإمارة من ناحية عدد نزلاء منشآتها الفندقية، وتأتي في المركز السابع على قائمة أكبر أسواقها الخارجية بصفة عامة.

وقال: “نثق بقدرتنا على استدامة النمو المطرد في حركة السياحة من السعودية إلى أبوظبي، وتحفيز زوارنا من المملكة على تمضية فترات إقامة أطول في الإمارة”.

وأشار الشامسي إلى أن أبوظبي تمنح زوارها إمكانية قضاء عطلات رائعة ذات قيمة اقتصادية مناسبة سواء في المنشآت الفندقية أو المرافق والفعاليات الترفيهية مقارنة بمستويات جودتها وتميزها.

وقال: “يبلغ متوسط سعر الغرفة الفندقية حالياً 458 ريالاً سعودياً كما يطرح شركاؤنا عروضاً وباقات خاصة خلال موسم الصيف، وتتمتع أبوظبي بطابع مميز يتماشى مع احتياجات العائلة السعودية لما توفره من أمن والتزام بالتقاليد العربية الأصيلة، وخيارات متنوعة من مرافق الضيافة والمنشآت الترفيهية مثل “عالم فيراري أبوظبي” أكبر مدينة ألعاب مغطاة في العالم، والتي تحظى بإقبال لافت من الزوار السعوديين”.

يذكر أن “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” ستدشن قريباً خدمات خاصة للترحيب بالزوار السعوديين القادمين براً عبر منفذ الغويفات، والتي ستتضمن مركزاً للزوار سيوفر منطقة لألعاب الأطفال وجوائز ومفاجآت عديدة ومعلومات شاملة عن المرافق والخدمات والمنتجات والعروض السياحية في مختلف أنحاء الإمارة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.