Booking.com

واصل السعوديون عشقهم لدبي، وتوجهت أكثر رحلات السعوديين لقضاء الإجازة في الخارج إلى دبي أيقونة السياحة الخليجية، والتي باتت تمتلئ بالسعوديين في كل إجازة يتحصلون عليها حتى لو كانت قصيرة وفي منتصف الفصل الدراسي الثاني.

دبي

547 رحلات طيران داخلية ودولية في السعودية أمس

وقد تفوقت دبي بشكل كاسح في وجهة السعوديين السياحية خلال هذه الإجازة على اسطنبول التي جاءت ثانية لكن بفارق شاسع عن دبي في عدد الرحلات التي وصلت إلى ثلاث وخمسين رحلة كفرق بين المدينتين خلال هذا الأسبوع.

وسجل السعوديون يوم أمس رقماً قياسياً في رحلات الطيران منذ بداية العام الحالي وصل إلى 547 رحلة داخلية ودولية، وهو رقم يمنح الضالعين برحلات الطيران والحجوزات مشهداً لمطارات تمتلئ بالمسافرين على غير العادة خلال أيام العمل العادية.

ويتوقع أن يبلغ عدد السعوديين الذين قضوا إجازتهم القصيرة في الخارج أكثر من مليون سعودي لم يسجل سفرهم تغييراً على شكل الشوارع المزدحمة والمكتظة بالسيارات خصوصاً في المدن الكبيرة مثل الرياض وجدة ومكة، والتي باتت تعرف اختناقات مرورية غير اعتيادية مع بداية الاجازة.

وكانت تقارير إحصائية صادرة من الهيئة العليا للسياحة والاثار عبر بوابته الإحصائية ماس ذكرت بأن إنفاق السعوديون الذين سافروا للخارج قبل عام في نفس هذه الفترة قد تجاوز المليار ريال فيما سجل انفاق السياح القادمين إلى المملكة أو المواطنين الذين يتنقلون بين مناطقها نحو 920 مليون ريال.

ويستغل السعوديون هذه الإجازة بشكل أمثل في إقامة احتفالاتهم وحفلات زفافهم ومناسباتهم الأخرى فيما يفضل عدد منهم السفر الى الخارج هروباً من الشوارع المزدحمة، وبحثاً عن أجواء طقس جديدة يميل إلى الدفء أو البرودة بحسب المناطق التي غادر منها السعوديون.

ويذكر أن عدد نزلاء فنادق دبي من السياح الخليجيين وصل إلى 7% خلال الربع الأول من العام 2014، وفقاً لنتائج الحجوزات منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الحالي، وساهم في هذا الارتفاع إجازة الربيع في بعض دول الخليج خصوصاً السعودية والكويت.

وتوقع خبراء في قطاع الفنادق نمواً أكبر في عدد النزلاء والسياح الخليجيين إلى دبي بأكثر من 15% خلال العام 2014 ليتجاوز العدد 5.5 مليون شخص ليحافظوا بذلك على صدارتهم للسياح القادمين إلى الإمارات عامة، ودبي خاصة.

وقال شريف الإبراشي مدير إدارة المبيعات في فندق “تماني مارينا دبي”، إن السوق السعودي يمثل واحداً من أهم الأسواق السياحية المصدرة إلى الإمارات، مشيراً إلى أن المملكة تحتل المركز الأول في عدد النزلاء بين جنسيات دول الشرق الأوسط، وتتفوق على العديد من الدول الأخرى.

وأضاف أن مختلف الفنادق تتنافس على استقطاب السياح السعوديين من خلال الحملات الترويجية، متوقعاً تدفقات سياحية إلى الدولة خلال إجازة الربيع في السعودية، والتي تمتد من الآن وحتى 25 مارس الجاري.

إلى ذلك، قال محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لفنادق “تايم”، إن حجوزات السعوديين في فنادق دبي تزايدت مع بدء إجازة الربيع إذ وصلت نسبة الإشغال 90% و94%، خصوصاً في الشقق الفندقية التي تأتي ضمن أولويات العائلات السعودية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت