Booking.com

حلت دبي في المركز الاول عالميا للعام الثاني على التوالي ضمن موشر الكثافة السياحية ضمن احدث تقارير مجلس السفر والسياحة العالمي، الذي اشار الى ان معدل الكثافة السياحية في الامارة يبلغ 4.8 سائحين لكل 1 نسمة، بعد ان بلغ عدد سياح الامارة خلال العام الماضي ما يفوق 11.6 مليون سائح بنسبة نمو 5.6 %.

السياحة في دبي

4.8 سائح لكل 1 نسمة : معدل السياحية في دبي

و أشار التقرير الى ان العاصمة البريطانية لندن حلت في المركز الثاني في القائمة بعد ان بلغ معدل الكثافة السياحية في المدينة 2.5 سائح لكل نسبة.

و تُبعت بامستردام، عاصمة هولندا بــ2.3، وسنغافورة بـ2.2 سائح لكل نسمة، في حين تقاسمت كل من كوالالمبور وسنغافورة المركز الخامس بمعدل 2.1 سائح لكل نسمة.

و من المتوقع ان تحافظ دبي على ريادتها العالمية في ظل خططها الرامية لاستقطاب 20 مليون سائح بحلول 2020.

من جهة اخرى جاءت دبي في المرتبة الخامسة عالميا على احدث موشرات ماستركارد للمدن التي يقصدها السياح عالميا وذلك من حيث عدد الزوار الدوليين في 2014، بعد ان صعدت مركزين مقارنة مع مركزها في القائمة السابقة، و4 مراكز مقارنة مع قائمة 2012.

و كانت دبي قد استقبلت 11 مليونا و629 الفا و578 سائحا في عام 2014، مسجلة بذلك زيادة 5.6 % مقارنة بالعام 2013، ما يشير الى نمو وارتفاع كبير في مختلف الموشرات الرئيسية، بما في ذلك عائدات الفنادق وعدد ليالي النزلاء.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.