Booking.com

أفاد الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” بأن قطاع الطيران والسياحة أسهم بأكثر من 35 مليار دولار (128.55 مليار درهم) في الناتج المحلي الإجمالي للإمارات عام 2014، كما أسهم في إيجاد 500 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة.

وأكد خلال فعالية “يوم الطيران في الشرق الأوسط وإفريقيا”، التي افتتحها الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل في أبوظبي، بالتزامن مع الذكرى الـ70 لتأسيس “إياتا”، أن الإمارات حققت أعلى مستويات الأمان والسلامة في تاريخ المنظمة الدولية للطيران المدني “إيكاو”.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في “إياتا”، حسين الدباس، إن «قطاع الطيران والسياحة أسهم بأكثر من 35 مليار دولار (نحو 128.55 مليار درهم) في الناتج المحلي للإمارات في عام 2014، فضلاً عن توفير 500 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة في الإمارات».

وتوقع أن تزيد مساهمة قطاع الطيران والسياحة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة بنسبة 10% خلال العام الجاري، مرجعاً الدور المتنامي لقطاع الطيران والسياحة في الدولة، إلى وجود رؤية واضحة لدى الحكومة الإماراتية بشأن تطوير القطاع وتنميته، وتحقيق فوائد عدة للاقتصاد الوطني.

وأضاف أنه على الرغم من التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط والخليج ككل، فإن المنطقة ستستمر في تحقيق معدلات نمو عالية في قطاع النقل الجوي، مشيراً إلى تسيير أكثر من مليون رحلة طيران، ونقل ما يزيد على 140 مليون راكب خلال عام 2014.

وذكر أن قطاع النقل الجوي في منطقة الشرق الأوسط والخليج وفر مليوني وظيفة، كما جاوزت مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي لدول المنطقة 116 مليار دولار (نحو 426 مليار درهم). وتوقع الدباس أن تحصل شركات الطيران في الشرق الأوسط والخليج على أرباح صافية بقيمة 1.8 مليار دولار عام 2015، كما ستحقق نمواً في عدد الركاب بنسبة تزيد عن 9%.

وقال إن توقعات «إياتا» للعقدين المقبلين، تشير إلى أن منطقة الشرق الأوسط والخليج ستظل تحقق أسرع نمو في عدد المسافرين، مبيناً أن اقتصادات الدول الأكثر نمواً في المنطقة، ستؤدي إلى طلب كبير على الطيران والسفر.

 

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت