Booking.com

في استطلاع حول اتجاهات السعوديين نحو السياحة الداخلية في السعودية ، ظهرت مجموعة من النتائج عن أهم التحديات التي تواجه السياحة الداخلية، فما هي يا ترى؟

الاستطلاع الذي أجراه المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام التابع لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، يقول أن غلاء الأسعار في المناطق السياحية الداخلية بالمملكة يمثل أهم تلك التحديات.

وفي المرتبة الثانية من التحديات أيضا قلة عدد أماكن الجذب السياحي، ثم ضعف التسويق لدى السياحة الداخلية في السعودية ثالثاً وأخيرا قلة الأنشطة والفعاليات والبرامج الترفيهية، إضافة إلى ضعف البنية التحتية.

وبين الاستطلاع الذي شمل عينة عشوائية من مختلف مناطق المملكة بلغت 1083 فرداً، أن 80% من السعوديين سبق لهم السفر لغرض السياحة.

وأوضح أن 42% من السعوديين سبق لهم السفر بغرض السياحة داخل وخارج المملكة، بينما سافر 29% لغرض السياحة الداخلية فقط، و11% سافروا لغرض السياحة الخارجية فقط.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن 44% من الذين يفضلون السياحة الداخلية، سافروا بمعدل مرة إلى 5 مرات خلال الخمس سنوات الماضية، بينما 38% من رواد السياحة الخارجية سافروا بمعدل مرة إلى 5 مرات خلال الخمس سنوات الماضية.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت