Booking.com

أكد حمد محمد بن مجرن المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال بدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أن الدائرة تسير بخطى ثابتة وبالطريق الصحيح لتنفيذ أهداف “رؤية دبي 2020 لتطوير القطاع السياحي”.

Dubai

ارتفاع عدد الغرف الفندقية في دبي إلى 113 ألف غرفة عام 2016

والتي تهدف لزيادة التدفقات السياحية إلى دبي، والرامية لمضاعفة أعداد السائحين من 10 ملايين سائح عام 2012 إلى 20 مليون سائح بحلول عام 2020، ومضاعفة المساهمة السنوية لقطاع السياحة في الاقتصاد المحلي لدبي ثلاثة أضعاف إلى 300 مليار درهم مقابل حوالي 100 مليار درهم.

وقال بن مجرن في تصريحات على هامش “معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات” في أبوظبي أن دبي تمكنت من التقدم للمركز السابع عالمياً من حيث عدد زوارها الدوليين، والمركز التاسع عالمياً والأول إقليمياً في قطاع سياحة الأعمال، وتستحوذ على أكثر من 50% من فعاليات المؤتمرات الدولية في المنطقة.

مشيرا إلى ارتفاع عدد السائحين القادمين إلى دبي إلى 11 مليون سائح العام الماضي بنمو 10%، ومن المخطط المحافظة على معدل نمو سنوي لا يقل عن 9 % سنوياً حتى عام 2020 وفقا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال بدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أن هناك تعاونا قويا بين دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي وكافة المؤسسات العامة والخاصة لتجهيز البنية التحتية اللازمة لاستيعاب النمو السنوي المستهدف في “رؤية دبي 2020 لتطوير القطاع السياحي”.

كاشفاً عن أنه من المتوقع إضافة 29 ألف غرفة فندقية جديدة بدبي خلال العام الحالي والعامين المقبلين ليرتفع العدد الإجمالي للغرف الفندقية من 84 ألف غرفة إلى 113 ألف غرفة في عام 2016 مؤكدا أن هذه الأرقام تدل على السير في الاتجاه الصحيح لتنفيذ الرؤية.

وأضاف حمد محمد بن مجرن أن مردود القطاع الفندقي في دبي ارتفع خلال العام الماضي بنسبة 16.1%، وبلغ 21.84 مليار درهم.

مشيرا إلى أن أهم ما يميز القطاع السياحي بدبي قطاع المطارات والطيران القوي بالإمارة حيث ترتبط دبي بنحو 145 شركة طيران عالمية تربط الإمارة بخطوط جوية مباشرة مع 260 وجهة حول العالم، وستزداد هذه الأعداد عند اكتمال مطار آل مكتوم لتبلغ الطاقة الاستيعابية 160 مليون مسافر سنويا، و12 مليون طن شحن.

وقال المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال بدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي أن دبي ستستقبل في السادس من شهر إبريل المقبل أكبر وفد للسياحة التحفيزية في تاريخها، والذي يعد من أكبر الوفود في هذا المجال على مستوى العالم، ويأتي من الصين، ويضم 14.5 ألف سائح من إحدى الشركات الصينية، ويقيم في الإمارة لمدة عشرة أيام.

متوقعا زيادة هذه الوفود خلال المرحلة المقبلة خصوصا من الصين التي شهدت السياحة القادمة منها إلى دبي نمواً بنسبة 11%، وهي من الأسواق المستقبلية الواعدة سريعة النمو.

اكد حمد بن مجرن المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أن إكسبو 2020 سينعش المنطقة بأسرها.

مؤكداً أن الموقع الاستراتيجي لدبي سيشكل إضافة نوعية لكافة دورات إكسبو نظرا لأن حوالي ثلث سكان العالم يمكنهم الوصول لدبي في اقل من 4 ساعات، وهي ميزة لم تتوافر في العديد من الدورات السابقة لمعرض إكسبو.

مشيرا إلى أن المعرض سيوفر 277 ألف وظيفة 40% منها في قطاع الضيافة حيث من المتوقع استقبال 25 مليون زائر في 6 شهور 70% منهم من خارج الإمارات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت