Booking.com

أجمعت مصادر في القطاع الفندقي بدبي على أن العام 2014 حقق أداءً قياسياً تفوق به على أداء العام الماضي 2013، حيث بلغت نسبة نمو عدد السياح إلى الإمارة ما يقارب 9% ليصل عدد السياح إلى دبي خلال العام الحالي 12 مليون سائح، حسب تصريحات مسؤولي دائرة السياحة والتسويق التجاري.

دبي

يصل عدد السياح إلى دبي خلال العام الحالي 12 مليون سائح

والذين أشاروا إلى ان هذا النمو يشكل استمرارية للنجاح القوي في القطاع السياحي الذي بدأت دبي في تحقيقه منذ بداية العام 2011.

وأضافت المصادر أن الأداء المميز الذي حققته الإمارة جاء في وقت كان أغلب المراقبين يتوقعون أداء مغايراً خصوصاً في ظل التحديات التي واجهها القطاع في هذه الفترة وعلى رأسها إغلاق المدرج الرئيسي للطائرات في مطار دبي والذي امتد على مدة 80 يوماً بالإضافة إلى العقوبات التي فرضت على روسيا، حيث يمثل السياح القادمون من أكبر دول العالم مساحة أحد أهم الأسواق المصدّرة للسياح إلى دبي.

وقال هلال المري، مدير عام دائرة السياحة، إن القطاع السياحي في إمارة دبي حقق معدل نمو من خانة واحدة قوياً جداً خلال العام الحالي، كما نمت العوائد بشكل أكبر في نفس الفترة، مشيراً إلى أن 2014 شهد استقراراً في أسعار الغرف الفندقية، حيث بلغ متوسط سعر الغرفة ما بين 600 إلى 650 درهماً لليلة الفندقية.

وأضاف أن هذا الأداء المميز يضع الإمارة في الطريق الصحيح لكي تكون المدينة الأكثر استقطاباً للزوار في العالم، مشيراً إلى أنها تحتل حالياً المركز الخامس عالمياً في الوقت الراهن من حيث عدد زوارها، وهي ماضية في خططها لاستقبال 20 مليون سائح بحلول العام 2020..

حيث ان هذه الخطط ستضع دبي قريباً في صدارة مدن العالم من حيث عدد السياح. وأكد أن دبي تملك حالياً ما يقارب 90 ألف غرفة بالإضافة إلى 25 ألف غرفة قيد الإنشاء ستفتح بحلول نهاية العام 2017 كحد أقصى، وهو ما يرفع مخزون الإمارة من الغرف في هذا العام إلى 115 ألف غرفة فندقية.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت