احتلت دبي المرتبة الأولى في وجهات السيّاح السعوديين المغادرين خارج المملكة في إجازة منتصف العام الدراسي التي انتهت أمس الأول حيث احتلت الفنادق العائلية النسب الأعلى في استقطاب السياح السعوديين إلى دبي لتكامل خدماتها من التجارب الترفيهية.

الفنادق العائلية احتلت النسب الأعلى في استقطاب السياح السعوديين

 وقال عاملون في قطاع السفر في السعودية إن المسافرين في إجازة منتصف العام الدراسي توجهوا إلى دول الجوار في مقدمتها دبي التي وصلها مئات الآلاف خلال الأسابيع الثلاثة الماضية تلتها المنامة والدوحة.

وأكدوا أن قصر الإجازة وبرودة الطقس وتردي الأوضاع السياسية والأمنية في كل من مصر وسوريا واليمن وغيرها من الدول العربية جعلت بوصلة السعوديين تتجه نحو دول الخليج.

وأكد عوض محجوب مدير إحدى وكالات السفر والسياحة في الرياض أن بوصلة السائح السعودي اتجهت لدبي بأكثر من 60% من حركة الحجوزات على الرغم من ارتفاع قيمة التذاكر في ظل تراجع حجوزات السفر لمصر وسوريا واليمن ولبنان والأردن وتونس وتركيا.

وتابع أن دبي كانت خلال الإجازة الأفضل للأسرة السعودية كونها الأقل تكلفة للأسرة مقارنة مع أوروبا, خاصة أن الفترة كانت قصيرة.

وأضاف عوض محجوب أن تنوع المنتج السياحي في دبي وجودة المنشآت الترفيهية والفندقية إضافة إلى الفنادق الاقتصادية والشقق الفندقية الأمر الذي يتناسب مع مختلف المستويات الاقتصادية والشرائح الاجتماعية هي من أهم الأسباب التي جعلت العائلات السعودية تختار دبي كوجهة سياحية مفضلة.

ومن جهته قال نايف العمر مدير وكالة سفر بالرياض ان ضغط الحجوزات على مقاعد الرحلات الجوية الى مطاري دبي والشارقة تجاوز التوقعات ما أن هناك سعوديين فضلوا السفر بسياراتهم الخاصة وأكثر هؤلاء من العائلات حتى امتلأت شوارع دبي بالسيارات السعودية, مشيرا الى أن دبي تصدرت بلا منازع وجهات السياح السعوديين لقضاء إجازة نصف العام.

وقال فهد بن عبد الله الشمري وهو احد السياح السعوديين العائدين من دبي أن التطور الحاصل في دبي ليس له نظير في دول الخليج العربي الأخرى سواء من حيث سهولة الإجراءات وتطبيقات الحكومة الالكترونية والذكية فضلا عن أسواقها المفتوحة وغيرها مما يميز تلك المدينة خاصة حسن التعامل مع السياح مما يشعر الزائر بارتياح نفسي كبير.

وجدير بالذكر أن دبي فازت بجائزة “أفضل وجهة سياحية عربية لعام 2012” والمقدمة من صحيفة سبق الالكترونية السعودية, وقد جاءت نتائج الجائزة المبنية على استفتاء مباشر شمل أكثر من 150 ألف مشارك لما تحظى بها إمارة دبي كوجهة سياحية أولى للسائح السعودي خصوصا والسائح العربي عموما إذ صوت نحو24  ألف مشارك لصالح دبي مما أهلها لتتبوأ المرتبة الأولى كأفضل وجهة سياحية عربية.

وتروج دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي للسياحة العائلية في المملكة العربية السعودية إذ تحظى دبي باهتمام كبير من السوق السعودي التي تمثل الوجهة السياحية الأشمل والأقرب والأنسب لأفراد العائلة بسبب عوامل الجذب التي تتمتع بها الإمارة من فنادق ومراكز تسوق ومطاعم مميزة وأماكن ترفيهية متعددة ومتنوعة فضلا عن الفعاليات والمهرجانات الضخمة التي تنظم على مدار العام.

شارك برأيكإلغاء الرد