ارتفع عدد زوار جزيرة صير بني ياس 20٪ خلال العام الماضي ليصل إلى 13 ألف نزيل فندقي مقارنة مع عام 2012 بحسب شارون جاريت أوتر المدير الإقليمي للتسويق و الشؤون الإعلامية في “أنانتارا” للمنتجعات والفنادق.

الجزيرة تتضمن نشاطات متنوعة تناسب جميع الفئات العمرية

وأرجعت شارون جاريت النمو إلى افتتاح مرافق متنوعة في الجزيرة خلال العام الماضي, والمتمثلة في مركز الرياضات المائية الذي استقطب أسواقاً جديدة إضافة إلى مركز المؤتمرات الذي أضاف نوعاً جديداً من السياحة, وهي سياحة المؤتمرات والأعمال والحوافز فضلا عن إسطبلات صير بني ياس لتدريب المبتدئين وذوي الخبرة في ركوب الخيل.

وأضافت جاريت أن زيادة عدد رحلات روتانا جت إلى الجزيرة يساهم في تعزيز النمو حيث رفعت عدد رحلاتها الأسبوعية إلى الجزيرة من 3 إلى 8 رحلات أسبوعياً.

وكانت «روتانا جت» أطلقت الرحلات بناء على اتفاقية مع شركة التطوير والاستثمار السياحي تنطلق من مطار البطين إلى مطار صير بني ياس على متن طائرة تتسع لـ50 شخصاً.

وقالت: إن فندق وسبا «أنانتارا» حقق معدل إشغال 58٪ العام الماضي في وقت حقق خلال مواسم الذروة لا سيما في عطل نهاية الأسبوع والأعياد إشغالا كاملًا متوقعة أن يرتفع إشغال الفندق والمنتجعين اللذين تم افتتاحهما العام الماضي.

وتم افتتاح «أنانتارا منتجع فلل اليَم» في يوليو الماضي ويضمّ 30 فيللا فخمة على الواجهة البحرية تجمع ما بين روعة الشاطئ والحياة البرية الغنية لجزيرة صير بني ياس ومياه الخليج العربي إضافة إلى افتتاح «أنانتارا منتجع فلل السهل – جزيرة صير بني ياس » أحد الأماكن القليلة في المنطقة التي تضم 30 فيللا فخمة حيث تمنح ضيوفها فرصة مشاهدة الحياة البرية على الطبيعة من مكان إقامتهم وسط متنزه الحياة البرية العربية.

وتتضمن الجزيرة نشاطات متنوعة تناسب جميع الفئات العمرية منها رحلات اكتشاف الطبيعة والحياة البرية في متنزه الحياة البرية إضافة إلى الاستمتاع بالسياحة الرياضية والترفيهية من خلال مجموعة من الأنشطة كركوب الخيل والدراجات والتجديف وغيرها فضلاً عن السياحة الثقافية من خلال زيارة المعالم التاريخية والأثرية في الجزيرة وبذلك تكون جزيرة صير بني ياس جزءا أساسياً في دعم وتنويع القطاع السياحي بأبوظبي.

وفيما يتعلق بالأسواق السياحية الرئيسة التي تستقطبها الجزيرة قالت جاريت: “إن السوق المحلي يعد من أهم الأسواق سواء من سكان أبوظبي أو الإمارات الأخرى كدبي والشارقة إضافة إلى نمو ملحوظ من الأسواق الخليجية فضلا عن الأسواق العالمية المتمثلة بالسوق الألماني والبريطاني والفرنسي”.

 وتوقعت أن يحقق العام الحالي نمواً ملحوظاً مقارنة بالعام الماضي لارتفاع القدرة الاستيعابية للجزيرة مع افتتاح المنتجعين ما رفع عدد الغرف الفندقية إلى 124 غرفة إضافة إلى توافر الرحلات اليومية الأمر الذي سيعزز من النمو العام الحالي مشيرة إلى أن مؤشرات العام الحالي تشير إلى أنه سيتم تحقيق النتائج المرجوة للربع الأول من العام الحالي.

شارك برأيكإلغاء الرد