Booking.com

قال قسم التأشيرات في السفارة البريطانية في الرياض إن عدد المتقدمين للتأشيرة البريطانية من السعودية يزيد 20 في المائة سنويا”, وكانت طلبات التأشيرات إلي بريطانيا قد تجاوزت 100 ألف طلب في العام الماضي.

بريطانيا

بريطانيا من أوائل تلك الوجهات جذبا للسياحة السعودية

وأضاف كوك أن “نسبة رفض تأشيرات السعوديين لا تتعدى 1 في المائة معظمها لأسباب تقنية حيث يمكن تفاديها بقراءة التعليمات الإرشادية قبل تقديم طلب التأشيرة”.

وأشار إلى أن السياح السعوديين مهمون بالنسبة لبريطانيا, وهم ضمن قائمة الأسواق الخمس الأوائل الأكثر إنفاقاً في العالم بالنسبة لبلادهم, ونصح كوك السائحين السعوديين الراغبين في السفر على العيد بالتقديم للتأشيرة قبل 15 يوما من موعد السفر, لازدحام طلبات السفر في فترة الصيف أو الاستفادة من خدمات التأشيرة السريعة خلال خمسة أيام مقابل رسوم إضافية.

وقال كوك “إنه نظرا لازدياد الإقبال على السفر لبريطانيا من قبل السعوديين سواء للزيارة أو العمل أو الدراسة فإن السفارة البريطانية تعمل على افتتاح وتحديث وتوسعة مراكز تقديم طلب التأشيرات في السعودية كان آخرها مركز التأشيرات في جدة حيث تستهدف المراكز توفير خدمات مميزة للأفراد السعوديين”.

من جهته بين خليل الشعيبي صاحب أحد مكاتب السفر والسياحة أنه لم تحدث أي إلغاءات لحجوزات السفر أو السياحة إلى لندن, بعد حادث مقتل المبتعثة السعودية.

وأضاف أن “نسبة إلغاء الحجوزات لبريطانيا معدومة, وأنها ما زالت الوجهة المطلوبة للسعودية خلال تخطيطهم للسفر في إجازة الصيف”, ولم يتوقع أي تأثير سلبي أو ضعف في الإقبال على السفر إليها لأنها حادثة فردية, ولم تتسبب في نفور السعوديين من السفر لبريطانيا.

وتأتي أوروبا بين أكثر الوجهات جذبا للسياح السعوديين, وكان تقرير لجمعية خبراء السياحة العرب صنف بريطانيا من أوائل تلك الوجهات جذبا للسياحة السعودية تليها النمسا وفرنسا وتركيا, ثم أمريكا في المرتبة الثانية, ومنطقة شرق آسيا كماليزيا وإندونيسيا وكوريا الجنوبية والصين في المرتبة الثالثة.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت