Booking.com

توقعت غرفة جدة استثمارات بقيمة 33.5 مليار ريال في قطاع الضيافة خلال الأعوام الستة المقبلة حيث يأتي هذا بالتزامن مع سعي الحكومة المتواصل لتعزيز قطاع السياحة في السعودية، وقال عادل مكي رئيس لجنة الضيافة في غرفة جدة: “إن اللجنة ستضطلع في الفترة المقبلة بتعزيز قدرات القطاع الذي نما بشكل لافت في السنوات الماضية في ظل تقارير رسمية تؤكد أن المستثمرين في السعودية سيضخون 33.5 مليار ريال في الأعوام الستة المقبلة”.

توقعت غرفة جدة استثمارات بقيمة 33.5 مليار ريال في قطاع الضيافة خلال الأعوام الستة المقبلة حيث يأتي هذا بالتزامن مع سعي الحكومة المتواصل لتعزيز قطاع السياحة في السعودية.

السعودية

توقعات بنمو قطاع الضيافة في السعودية 6% مع بداية العام المقبل

وقال عادل مكي رئيس لجنة الضيافة في غرفة جدة: “إن اللجنة ستضطلع في الفترة المقبلة بتعزيز قدرات القطاع الذي نما بشكل لافت في السنوات الماضية في ظل تقارير رسمية تؤكد أن المستثمرين في السعودية سيضخون 33.5 مليار ريال في الأعوام الستة المقبلة”.

وتوقع حدوث تدفقات كبيرة وشراكات كبرى تنصب في البناء والتشييد في مجال الفندقة في محافظة جدة التي تشهد أكبر رواج سياحي مع إقامة عدد كبير من المهرجانات فيها منها مهرجان “جدة غير” و”هيا جدة” ومهرجان المنطقة التاريخية.

وأضاف توقعه بزيادة نمو القطاع بنسبة لا تقل عن 6 في المائة في بداية العام المقبل فيما تنطوي النظرة المستقبلية على آفاق واعدة للموردين ومزودي الخدمات مع إطلاق الحكومة سلسلة مبادرات طموحة ترمي إلى تعزيز قطاع السياحة في المملكة.

يأتي هذا في حين حسمت القرعة نتيجة انتخابات لجنة الضيافة التي شهدت الجولة الأخيرة من السباق المثير الذي شهدته 42 لجنة قطاعية في غرفة جدة، بعد فوز عادل مكي بمقعد الرئيس بالإجماع.

وتساوى ثلاثة مرشحين في انتخاب منصب نائب الرئيس وحصل كل منهم على ستة أصوات, وتدخلت القرعة لترجح كفة الدكتور هاشم عبد الله النمر وفارس هاني التركي.

وأبدى المهندس محيي الدين حكمي مساعد الأمين العام لغرفة جدة رضاه عن المردود الإيجابي الذي شهدته انتخابات اللجان القطاعية الـ 42.

وقال: “تمت انتخابات 41 لجنة وبقيت لجنة الاستثمار الرياضي التي ستجري انتخاباتها في منتصف ذي القعدة المقبل بعد توافر الشروط التي تطلبها اللائحة الجديدة في المتنافسين على منصب الرئيس”.

وثمّن الدور الكبير الذي يقوم به 756 صاحب وصاحبة عمل قرروا أن يعطوا الكثير من وقتهم لخدمة قطاعات الأعمال.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت