Booking.com

حقق القطاع الفندقي في السوق المحلي في دولة الإمارات نمواً ملحوظاً خلال العام الجاري 2013 وصل إلى 12% مقارنة بالعام 2012.

Emirates-hotels

توقعات بنمو حجوزات الفنادق إلى 30% وزيادة متوسط أسعار الغرف في 2014

تجاوز معدل نسب الإشغال الفندقي 90% في أغلبية المناطق بينما تراوح متوسط أسعار الغرف بين 450 و900 درهم.

وألقى مديرو فنادق عاملة في السوق المحلي الضوء على الأداء الفندقي للعام 2013 وتوقعات العام 2014 حيث لفتوا إلى أن فنادق الإمارات نجحت في التقدم مراكز عدة على الساحة العالمية من حيث نسب الإشغال ومتوسط أسعار الغرف الفندقية والعائد عليها، واستقطاب السياح والزوار من مختلف الأسواق، وإضافة وجهات جديدة.

توقع خبراء السياحة أن يشهد القطاع المزيد من النمو خلال العام الجاري حيث رجحوا نمو سوق الحجوزات بنسبة تصل إلى 30%، وارتفاع الطلب على الغرف الفندقية، وزيادة متوسط أسعار الغرف.

بالإضافة إلى استقطاب وجهات جديدة كالأسواق الناشئة مشيرين إلى أن المناطق الغربية والصحراوية في الدولة ستحظى بحصة ملحوظة في الأعوام المقبلة.

وتركزت أغلبية الحجوزات على أسواق رابطة الدول المستقلة، ومجلس التعاون الخليجي، والهند والصين، وشمال وجنوب أمريكا وبعض الدول الإفريقية، وألمانيا، وروسيا وتركيا، بالإضافة إلى السياحة الخليجية وسياحة الأعمال.

قال موسى الحايك مدير العمليات التنفيذي في “مركز ورزيدنس البستان”: “سجلت 2013 نجاحاً آخر لمركز ورزيدنس البستان حيث بلغت نسبة الإشغال والحجوزات 85%، وبمعدل زيادة 12% مقارنة بالعام 2012 حيث كان الإقبال كبيراً خلال جميع المواسم من دون استثناء ، ونتوقع استمرار نشاط الحجوزات خلال العام ،2014 بمعدل يتجاوز 30%”.

وأضاف الحايك قائلاً: “كما بات معروفاً يستقطب المركز 20% من سوق السياحة والسفر في دول مجلس التعاون الخليجي، و30% في دول رابطة الدول المستقلة من نسبة الحجوزات خلال العام 2013 كما تشغل سياحة الأعمال نسبة كبيرة من معدل حجوزاتنا بمعدل 25% للزيارات القصيرة، و25% لرجال الأعمال الذين يرغبون بالإقامة لفترة طويلة”.

ولفت إلى أن نسبة الحجوزات تبلغ 100% في الفترة الممتدة من 20 ديسمبر 2013 إلى 2 يناير 2014، ويبلغ متوسط سعر الغرفة 850 درهماً.

قال افتخار حمداني المدير العام في “فندق وأجنحة رمادا – عجمان”: “سجل فندق وأجنحة رمادا – عجمان العام الماضي 124000 ليلة فندقية بمعدل 91% نسبة إشغال مقابل 000 .105 ليلة فندقية بما يعادل 87% في العام 2012، وبذلك يشغل للعام الثالث على التوالي المركز الأول في نسبة الإشغال الفندقي في منطقة الإمارات الشمالية”.

وأوضح حمداني: “تنشط الحركة السياحية في إمارة عجمان لتشكل نسبة 57% من نسبة حجوزاتنا من سوق رابطة الدول المستقلة خلال العام 2013، وتأتي روسيا في المرتبة الأولى ثم ألمانيا ثم تركيا، وبعض النسب تسجل من الهند وباكستان بالإضافة للسياح من دول مجلس التعاون الخليجي”.

وبين سمير أرورا المدير العام في “فندق رمادا داون تاون” أن نسبة الحجوزات الفندقية في العام 2013 بلغت 80% حيث شهدنا نسبة إشغال مرتفعة مع تزايد حركة النشاط السياحي في دبي والأحداث المتتالية.

خاصة من سوق دول مجلس التعاون الخليجي، ومع بداية العطلات المدرسية خاصة من المملكة العربية السعودية والكويت وعمان بالإضافة لشمال أمريكا وبعض الدول من إفريقيا.

وتوقع المزيد من النشاط السياحي الإيجابي، مع استقطاب لأسواق جديدة مثل السوق الهندي ورابطة الدول المستقلة.

وقال وسيم الشلبي مدير العمليات في “مانغروف – فنادق ومنتجعات بن ماجد”: “سجل الفندق معدل حجوزات بلغ ضعف النسبة مقارنة بالعام 2012 ليصل إلى 65% منها 30% من ألمانيا، و25% من رابطة الدول المستقلة، و15% سياحة داخلية ودول مجلس التعاون الخليجي  حيث يقع تركيزنا على مشغلي الرحلات ووكلاء السياحة والسفر ومواقع الحجز الإلكتروني”.

ذكر أيمن عاشور المدير العام في “فندق تلال ليوا” أن الأداء الفندقي سجل في 2013 نسبة 74% مقارنة بالعام 2012 مع زيادة بلغت 2% مع تحسن متوسط سعر الغرفة بمعدل 12%.

 حيث بلغت حجوزات الشركات ورجال الأعمال 33% و21% لسياحة الحوافز كما بلغت نسبة إشغال السياحة الترفيهية والفردية 20%.

وتوقع عاشور أن يشهد السوق المحلي نشاطاً سياحياً أكبر خلال العام 2014 في المنطقة الغربية مع تزايد حركة وكلاء السياحة والسفر وتوجههم إلى السياحة الصحراوية من دول مثل ألمانيا والصين والمملكة المتحدة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت