Booking.com

كشفت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة نتائج إحصائيات النصف الأول من العام الجاري الذي سجل زيادة ملحوظة في نسب نزلاء المنشآت الفندقية الذين تجاوز عددهم مليون نزيل بزيادة 15% عن عدد النزلاء الذين زاروا الإمارة خلال النصف الأول من عام 2013، والذين سجلوا 955 ألف نزيل ما يؤكد النمو المستديم الذي يسير به القطاع السياحي بالإمارة.

فنادق الشارقة

احتل السياح من أوروبا المرتبة الأولى بنسبة 37% من إجمالي عدد السياح بالشارقة

وأظهرت الإحصائيات كذلك أن معدل نسبة إشغال المنشآت الفندقية في إمارة الشارقة بلغ في الفترة ذاتها 74% في حين سجلت ليالي الإقامة ارتفاعا بنسبة 6% مقارنة مع النصف الأول من العام 2013.

ووفقا للتقرير الذي أصدرته الهيئة فقد احتل السياح من أوروبا المرتبة الأولى من حيث تدفق السياح إلى الإمارة خلال النصف الأول من العام الحالي حيث بلغت نسبتهم 37% من إجمالي عدد السياح الذين زاروا الإمارة ووصل عددهم إلى 409 آلاف و578 سائحا.

واحتل السياح من دول الخليج العربي المرتبة الثانية بنسبة 34% وسجل عددهم 369 ألفا و485 سائحا يليهم السياح الروس بنسبة 25% في حين شكل السياح الأسيويون نسبة 13% وبلغت نسبة السياح من باقي الدول العربية 12% فيما سجلت نسبة السياح من دول أمريكا وأفريقيا والباسيفيك 5%.

وأوضح التقرير أن عدد المنشآت الفندقية في إمارة الشارقة بلغ 106 منشآت بواقع 50 فندقا و56 منشأة من فئة الشقق الفندقية وبلغ عدد الغرف الفندقية ما يقارب 10 آلاف غرفة فندقية حيث تحرص الإمارة على إنشاء عدد من المنشآت الفندقية واستقطاب المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في القطاع الفندقي للإمارة للوصول إلى 14 ألف غرفة خلال الفترة المقبلة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت