كشفت دراسة لوكالة “VisitBritain” أو “زوروا بريطانيا” الوطنية الحكومية للسياحة في المملكة المتحدة حول مدى إسهام التسوق في زيادة عائدات السياحة بالمملكة المتحدة، إن الزائرين من دول الخليج هم من أكثر المتسوقين من السائحين للمملكة المتحدة.

واضافت الدراسة أن الزائرين من قطر والسعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة يمثلون العدد الأكبر من الزائرين السائحين للمملكة المتحدة إذ وصلت نسبتهم إلى 55% من عدد الزائرين للبلاد.

وتقول الدراسة إن معدل إنفاق السائح الواحد الزائر للمملكة المتحدة من دولة قطر ودول الخليج الأخرى تصل إلى ما قيمته 2,372 جنيها إسترلينيا خلال زيارته للسياحة في المملكة.

وتخلص الدراسة إلى أن التسوق هو واحد من أهم الأنشطة التي يقوم بها السائحون الزائرون لبريطانيا من أنحاء العالم المختلفة وأن نسبة التسوق ضمن أنشطة الزائرين بلغت في عام 2014 ما نسبته 64%.

ووصل الإنفاق من قبل السائحين على شراء السلع في بريطانيا إلى 5.5 مليار جنيه إسترليني خلال نفس العام وتكشف الدراسة كيف تفيد عمليات التسوق الكبيرة التي يقوم بها السائحون الأجانب والذين بلغ عددهم عام 2014 حوالي 22 مليون سائح، الاقتصاد البريطاني.

وتشير أرقام الدراسة إلى أن متوسط إنفاق السائح في الليلة الواحدة يصل إلى ما معدله 346 جنيها إسترلينيا وأن السائحات من النساء يمثلن الشريحة الكبرى من المتسوقين تليهن طائفة الشباب من السادسة عشرة وحتى الرابعة والعشرين من العمر حيث تمثل متاجر شارع أكسفورد وسط لندن الوجهة الأولى التي يحرص عليها معظم السائحين خاصة من دول الخليج من أجل التسوق.

شارك برأيكإلغاء الرد