Booking.com

توقعت مصادر في القطاع الفندقي أن يصل عدد سياح دبي خلال العام الحالي 12 مليون سائح بنمو 9%, وهو رقم قياسي جديد مقارنة مع 11 مليون سائح استقبلتهم دبي العام الماضي، وهو ما يشكل استمرارية للنجاح القوي في القطاع السياحي الذي بدأت دبي في تحقيقه منذ بداية العام 2012.

إمارة دبي

9% نمو سنوي يسرع خطى إمارة دبي نحو صدارة العالم

 كما أكدوا أن العام الحالي شهد أداءً قوياً في جميع القطاعات الحيوية التي تشكل اقتصاد إمارة دبي إلى الواجهة, وطبعاً قطاع السياحة كان في مقدمتها حيث أجمع كل المهتمين بهذا القطاع على أن العام الحالي تفوق على العام الماضي, وأن دبي في الطريق الصحيح لتحقيق رؤية 2020 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي, رعاه الله.

وتشير التوقعات بأن يرتفع عدد الليالي السياحية في دبي خلال العام الحالي بنحو 10% لتصل إلى 48.5 مليون ليلة مقارنة مع 44.1 مليون ليلة خلال العام الماضي بينما ستتخطى العائدات الفندقية حاجز 25 مليار درهم, مقابل ما يقارب 22 مليار درهم سُجلت في 2013, بنمو 12%.

وأضافت المصادر بأن نسبة الإشغال في الفنادق والشقق الفندقية بدبي خلال النصف الأول من العام الحالي والتي قارب 90% تعتبر مؤشراً كبيراً لما سيحققه قطاع الفنادق خلال العام بأكمله, متوقعين أن تصل النسبة في مجمل 12 شهراً إلى ما يقارب 85% مقارنة بـ81% تحققت العام الماضي أي ما يعني نسبة نمو قريبة من 5%.

وأكدوا أن من أهم المؤشرات الداعمة لهذا الطرح المعدلات المهمة التي شهدتها وستشهدها دبي خلال الموسم الصيفي.

وشهد النصف الأول من العام الحالي نحو 9 % نمواً في عدد نزلاء الفنادق في الإمارة ليصل إلى 6 ملايين نزيل مقارنة مع 5.5 ملايين نزيل خلال الفترة نفسها من العام الماضي كما سجل عدد الليالي السياحية في دبي خلال النصف الأول نمواً بنحو 15 % ليصل إلى 24.9 مليون ليلة مقارنة مع 21.7 مليون ليلة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت