Booking.com

أظهرت الإحصاءات الأولية لمطار الملك خالد الدولي بالرياض نسبة نمو كبيرة في عدد ركاب الرحلات الداخلية، بلغت 16% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق حيث شملت نتائج هذه الإحصائيات نهاية شهر نوفمبر من هذا العام 2014.

مطار-الملك-خالد

١٦ % نمو في أعداد المسافرين خلال شهر نوفمبر عام 2014

وتفصيلاً تجاوز عدد ركاب الرحلات الداخلية في الاتجاهين 9.8 مليون راكب حتى نهاية نوفمبر من هذا العام 2014 مقارنة بنحو 8.5 مليون راكب على الرحلات الداخلية عن الفترة نفسها من عام 2013.

وبلغ معدل الركاب اليومي للرحلات الداخلية خلال هذه الفترة نحو 29.4 ألف راكب يومياً مقارنة بنحو 25.4 ألف راكب يومياً عن الفترة نفسها من العام السابق 2013، بزيادة قدرها 4 آلاف راكب يومياً.

و يستحوذ مطار الملك خالد الدولي بالرياض على حصة سوقية كبيرة من سوق النقل الجوي الداخلي في المملكة حيث تبلغ حصته السوقية نحو ثلث السوق الذي يبلغ قوامه 30 مليون راكب سنوياً.

ويذكر أن مطار الملك خالد الدولي هو مطار دولي يبعد عن العاصمة السعودية الرياض حوالي 20 كيلو متر، وهو مركز نظام النقل الجوي الوطني قام بتصميمه المكتب الأمريكي للهندسة المعمارية هلموت وأوباتا وكاساباوم، وافتتح في 1983 ليكون أكبر مطار في العالم من حيث المساحة حيث تبلغ مساحة أرض المطار حوالي 225 كيلومتر مربع يحمل المطار اسم خالد بن عبد العزيز آل سعود الذي كان رابع ملوك المملكة العربية السعودية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.