Booking.com

 حظيت سياحة التسوق بالنصيب الأكبر من الرحلات السياحية في مدينة الرياض خلال إجازة منتصف العام الدراسي الأسبوع الماضي من خلال الأعداد الكبيرة من الزوار والسياح الذين وفدوا للعاصمة لزيارة المجمعات التجارية الكبيرة والأسواق التي تشتهر بها العاصمة وقد وصل حجم سياحة التسوق لأكثر من 665 مليون ريال.

أكثر من 665 مليون ريال حجم سياحة التسوق بالرياض

سياحة التسوق من الأنماط السياحية الهامة والمحركات الاقتصادية في مدينة الرياض

 وتعد سياحة التسوق من الأنماط السياحية الهامة والمحركات الاقتصادية في مدينة الرياض على المستوى المحلي والخليجي، وتتميز المراكز التجارية والأسواق بمدينة الرياض بتوفر عناصر الجذب السياحي المختلفة.

 فبالإضافة إلى المحلات التجارية الكبرى التي تعرض أرقى الماركات العالمية، تتنافس الأسواق لجذب زبائنها من خلال الألعاب والملاهي والمقاهي والمطاعم، كما تقام في معظم هذه الأسواق فعاليات سياحية وترفيهية وأسواق للأسر المنتجة.

 وقد أكد الأستاذ عبدالرحمن بن عيسى الجساس المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض أن سياحة التسوق وسياحة الأعمال والسياحة الثقافية أصبحت في مقدمة الأنماط السياحية في العاصمة  من حيث عدد السياح وحجم الإنفاق، مشيرا إلى أن المراكز التجارية الفخمة والكبيرة المنتشرة في الرياض أسهمت في تحفيز السياح المحليين لزيارة المدينة خاصة في الإجازات السنوية والموسمية والأسبوعية.

 وتوقع الجساس ازدهارا أكبر لسياحة التسوق في العاصمة في المستقبل القريب خاصة مع إنشاء مراكز تجارية ضخمة ومشاريع فندقية كبيرة، وفي ظل ما تشهده الرياض من مؤتمرات ومعارض ومهرجانات تستقطب الزوار إليها من مختلف مناطق المملكة.

شارك برأيك