Booking.com

توقعت منظمة السياحة العالمية أن يرتفع عدد السائحين إلى 1.8 مليار على الصعيد الدولي بحلول عام 2030.

منظمة السياحة العالمية

إطلاق برنامج دولي جديد يهدف إلى تحفيز التحول إلى السياحة أكثر استدامة على مدى العقد المقبل

وأشارت المنظمة في بيان، إلى إطلاق برنامج دولي جديد يهدف إلى تحفيز التحول إلى السياحة أكثر استدامة على مدى العقد المقبل في سوق السفر العالمي في العاصمة البريطانية لندن خلال الأسبوع الجاري.

وسوف يرأس برنامج الإطار العشري للسياحة المستدامة، منظمة السياحة العالمية وحكومات فرنسا والمغرب وكوريا الجنوبية، بدعم من برنامج الأمم المتحدة للبيئة الذي يستضيف الأمانة العامة.

وقال البيان: إنه إذا لم تتم إدارة السياحة بشكل مستدام، يمكن أن تستنزف الموارد الطبيعية مما يؤدي إلى نقص المياه، وفقدان التنوع البيولوجي وتدهور الأراضي وتساهم في تغير المناخ والتلوث، بين الآثار الأخرى، حيث تقدر مساهمة السياحة في ظاهرة الاحتباس الحراري بنسبة 5 % من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عالميا.

وقالت المنظمة إن حجم قطاع السياحة يقدر حاليا بنحو تريليون دولار، بما في ذلك حركة أكثر من مليار سائح سنويا في جميع أنحاء العالم.

جدير بالذكر أنه قد ارتفع عدد السائحين الدوليين حول العالم في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 6ر4 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليبلغ عددهم الإجمالي 517 مليون سائح.

لندن

حجم قطاع السياحة يقدر حاليا بنحو تريليون دولار

وتتماشى النتائج الأخيرة مع التوقعات الصادرة عن منظمة السياحة في مستهل العام الجاري والتي توقعت نمو السياحة العالمية لمجمل عام 2014 بمعدل يتراوح بين أربعة في المائة وأربعة ونصف في المائة مقارنة بالعام الماضي 2013.

وقد فاق عدد السائحين الدوليين حول العالم في عام 2013 كل التوقعات محققا 087ر1 مليار سائح أي ما يمثل ارتفاعا قدره خمسة في المائة مقارنة بالعام السابق له 2012.

شارك برأيك