أفادت وزارة السياحة المكسيكية أن عدد السياح الدوليين الوافدين إلى البلاد عن طريق الجو سجل في يناير الماضي زيادة قدرها 11.8 في المئة مقارنة مع الشهر ذاته من سنة 2013.

السياح الأمريكيين الأكثر أهمية في قائمة السياحة في المكسيك

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنه وفقا للنظام المندمج لعمليات الهجرة للمعهد الوطني للهجرة فإن الولايات المتحدة لا تزال تشكل السوق الأكثر أهمية في قائمة السياحة بـ575 ألف زائر, مضيفة أن هذا الرقم يمثل زيادة قدرها 15 في المئة في عدد الأمريكيين الوافدين إلي المكسيك مقارنة بين الشهر الأول من العام الجاري مع الشهر ذاته في سنة 2013 .

وأضاف المصدر ذاته أن عدد السياح الكنديين سجل بدوره زيادة قدرها من 1.8 في المئة فيما ارتفع عدد السياح القادمين من بريطانيا بنسبة 2.3 في المئة.

كما سجلت بعض الأسواق الأخرى نموا مهما في عدد السياح الوافدين إلي المكسيك عن طريق الجو كفنزويلا بـ52.7 في المئة, والصين بـ35.5 في المئة, وكولومبيا بـ18 في المئة, وروسيا بـ 7.4 في المئة, وبيرو بـ 4.8 في المئة.

والمكسيك هي جمهورية دستورية فيدرالية في أمريكا الشمالية  يحدها من الشمال الولايات المتحدة ومن الجنوب والغرب المحيط الهادئ ومن الجنوب الشرقي كل من غواتيمالا وبليز والبحر الكاريبي ومن الشرق خليج المكسيك.

وتفوق مساحتها تقريبًا المليوني كيلومتر مربع, وتعد خامس أكبر بلد في الأمريكتين من حيث المساحة الكلية والثالثة عشر من بين الدول المستقلة في العالم, وتعتبر المكسيك من أجمل الدول السياحية في العالم ويوجد فى سياحة المكسيك العديد من الأماكن السياحية المختلفة والمتنوعة التي توضح ثقافة وحضارة المكسيك وتتأرجح الأماكن السياحية فى المكسيك بين الأماكن الطبيعية والأماكن ذات الطابع الثقافي ومن أجمل هذه الأماكن السياحية.

– كانكون وتعد من أجمل الأماكن السياحية في سياحة المكسيك حيث تقع على الساحل الكاريبي مما أضاف على المكان إطلالة رائعة, وتمتلك كانكون ارقي وأفخم فنادق المكسيك وإطلال حضارة المايا.

– مكسيكو سيتى وهي العاصمة وتضم أشهر الأماكن الثقافية والتعليمية والفنادق  والمطاعم مما يجعلها واحدة من أهم الأماكن السياحية في المكسيك.

– وادى اواكساكا ويقع تحت جبال سييرا مادرى ويلعب دور كبير فى سياحة المكسيك حيث يوجد به العديد من الأماكن والمواقع الأثرية إلى جانب طقسه المميز واجوائه الهادئة.

– بويرتو فالارتا, وتقع على خليج بانديراس على طول ساحل المحيط الهادئ فى ولاية خاليسكو وتملك المدينة العديد من المناظر الطبعية الخلابة والشواطئ الرائعة والجبال الخضراء والغابات إلى جانب الفنادق الفاخرة والمنتجعات السياحية الراقية مما يجعلها من أكثر الأماكن السياحية زيارة فى المكسيك.

– كوبر كانيون, ويقع هذا المكان الساحر فى سييرا مادرى من ولاية تشيهواهوا, وهو عبارة عن شبكة من ستة أخاديد غاية فى الجمال والروعة يجعل منها احد احمل الأماكن السياحية فى العالم وليس فقط في سياحة المكسيك وهذه الأخاديد الجميلة توفر لك عمل رحلة سياحية ممتعة ورائعة ومشاهدة احد أجمل المناظر الطبيعة في العالم.

شارك برأيكإلغاء الرد