قال وزير السياحة والاثار في الأردن الدكتور نضال القطامين ان الارقام الرسمية تظهر ارتفاع عدد سياح المبيت بمعدل (7%), وارتفاع الدخل السياحي بمعدل (14%) خلال الخمسة أشهر الاولى من العام الحالي.

الاردن واحة استقرار ومقصد سياحي آمن

وبحسب تحليل لأبرز المؤشرات الاحصائية اشار القطامين الى ان اجمالي عدد الزوار القادمين الى الاردن خلال النصف الاول من العام ارتفع بمعدل (2%) مقارنة مع نفس الفتره من عام 2013, وذلك بسبب ارتفاع عدد سياح المبيت بمعدل (7%) حيث بلغ عددهم ما مجموعة (1,660,682) مقابل (1.559.450) خلال نفس الفتره من عام 2013.

واوضح ان اجمالي الدخل السياحي خلال النصف الاول من العام بلغ حوالي (1.301) مليون دينار مقابل ما مجموعة (1.114) مليون دينار خلال نفس الفترة عام 201، اي بنسبة ارتفاع بلغت (14 %).

كما ارتفع عدد السياح القادمين بشكل مجموعات سياحية بنسبة بلغت (12%)، اذ بلغ عددهم خلال الفترة المشار اليها اعلاه من العام الحالي ما مجموعة (132) الف سائح مقابل (118) الف سائح لنفس الفترة لعام 2013.

وارتفع عدد زوار المواقع الاثرية والسياحية خلال الثلاث اشهر الاولى من العام في جرش بنسبة ( 29%) وموقع المغطس بنسبة (14%). وموقع كنيسة الخارطة بنسبة (18%) وجبل نيبو بنسبة (7%).

ومن جانب أخر أكد محمد ابو سماقة المدير التنفيذي لمهرجان جرش نجاح الفعاليات في الايام الماضية، وان النجاحات تتواصل بما يفوق ما كان في الاعوام الماضية.

واضاف ابو سماقة خلال لقاء بالاعلاميين في المركز الثقافي الملكي: ان زيادة اقبال الزوار على المهرجان ومشاركة الشعراء والفنانين والفرق العربية والعالمية يعكس ثقة العالم بالاردن كبلد آمن ومستقر تهفو اليه أفئدة السياح والناس من شتى بقاع العالم, وان مردود ذلك سوف ينعكس على السياحة الاردنية في المستقبل. وقال ابو سماقة ان عدد زوار المهرجان حخلال اليومين الماضيين زاد على 30 ألف شخص.

شارك برأيكإلغاء الرد