أكد موقع “موف هوب” الأمريكي المتخصص في السياحة, وإعداد الإحصائيات العالمية حول الدول الأكثر زيارة من قبل السياح في تقرير له أن المملكة العربية السعودية تحتل المركز الأول عربياً من حيث عدد زائريها.

17,5 مليون شخص يزور السعودية سنوياً

ووفقا للتقرير جاءت المملكة في المركز السادس عشر في قائمة الدول الأكثر زيارة على مستوى العالم.

ولفت تقرير موقع موف هوب الأمريكي إلى استقبال المملكة لملايين المسلمين من حول العالم كل عام لأداء فريضة الحج, ومناسك العمرة, وزيارة المسجد النبوي والمسجد الحرام.

كما باتت السياحة تلقى دعماً متزايداً من الحكومة السعودية ممثلة في الهيئة العامة للسياحة والآثار, ويصل معدل عدد زوار المملكة السعودية سنوياً إلى 17,5 مليون شخص, ويتم توسيع مساحة المواقع الدينية الأساسية بشكل مستمر لاستيعاب الأعداد المتزايدة سنوياً كما عملت المملكة على تطوير خدمات الحجاج من لحظة وصولهم إلى المطار وحتى نهاية زيارتهم للأماكن الدينية.

تقرير موقع موف هوب الأمريكي المختص بالإحصاءات العالمية

وفي السياق ذاته احتلت فرنسا المرتبة الأولى في عدد الزيارات حيث يزورها 81 مليون شخص سنويا  بينما جاءت أمريكا في المرتبة الثانية بما يقارب 63 مليون شخصا سنويا رغم أن مساحتها تزيد عن مساحة فرنسا بـ 15 مرة.

من جانب اخر احتلت فرنسا المركز الأول في السياحة في الموقع الإلكتروني للصحيفة الإيطالية LINKIESTA متقدمة عن الولايات المتحدة.

وذكرت الصحيفة الإيطالية LINKIESTA  عبر موقعها الإلكتروني أن فرنسا تحتل المركز الأول في السياحة, والتي تعد قلب المناطق السياحية الجذابة بالعالم حيث يتردد عليها 81 مليون سائح سنويًا متقدمة عن الولايات المتحدة بـ20 مليون سائح, وذلك برغم أن الولايات المتحدة هي أكبر 14 مرة من فرنسا.

وبالنسبة لإيطاليا فيزورها حوالي 46 مليون سائح سنويًا الأمر الذي وضعها على المركز الخامس عالميًا, والثالث أوروبيًا, وأوضحت الصحيفة الإيطالية LINKIESTA أن هناك العديد من البلدان المليئة بالتاريخ العريق كالصين وإسبانيا.

ووفقًا للبيانات فيأتي بالترتيب الدول الأقل ترددًا بعدد السياح كجزر سليمان 23 ألف, وملدافيا 11 ألف, وكريباتى 5 آلاف, وجزر مارشيال 5 آلاف, وتوفالو 1200.

وقد حطمت فرنسا أعلى مستوى قياسي في عدد السياح الذين زاروها العام الماضي, وبلغ 83 مليون سائح مستعيدة بذلك موقعها كأول بلد سياحي في العالم بعد ما أزاحتها بريطانيا عن عرشها في 2011 حيث توقف عدد السياح الذين زاروها في2011 عند 81.4 مليون سائح.

ووفقا لوزارة السياحية الفرنسية فإن هذا الرقم القياسي يعود بشكل أساسي إلى السياح الأوروبيين والآسيويين بينما كان العدد الأكبر يأتي من الولايات المتحدة.

وبحسب دراسة فإن فرنسا تبقى الوجهة السياحة الأولى المفضلة لدى الأثرياء الصينيين أي لأكثر من 1.4 مليون مليونيير صيني حيث يبلغ المعدل الوسطي لإنفاق الفرد منهم خمسة آلاف دولار.

وجدير بالذكر أن العاصمة الفرنسية احتلت باريس المرتبة الأولى في القائمة السنوية لأفضل المقاصد للعام المقبل من دليل السياحة “لونلي بلانت” لـ”أفضل السفريات” في العام 2014.

شارك برأيكإلغاء الرد