Booking.com

أكد السفير الأردني لدى المملكة جمال الشمايلة أن بلاده استقبلت عشرات الآلاف من العائلات السعودية في إجازة عيد الفطر هذا العام عن طريق البر من خلال معبري العمري والمدورة، مقدرا عدد السياح السعوديين في الأردن بأكثر من 1.5 مليون سائح سنوياً.

الأردن

الأردن تستقبل أكثر من 1.5 مليون سائح سعودي سنوياً

وقال إن عدد السائحين الأجانب في الأردن يعادل أكثر من ثلاثة ملايين سائح يشكل السعوديين من 40 إلى 50% منهم.

وأضاف الشمايلة: “السائح السعودي يرى في الأردن امتداداً للمملكة من حيث نوعية الحياة والعادات والتقاليد والقرب بين الناس إضافة إلى توافر العديد من المناطق السياحية التي تراعي عادت وتقاليد العائلات السعودية والتي تتقارب مع العادات الأردنية مع وجود أماكن السياحة العائلية”.

وأوضح السفير الأردني أن هناك العديد من الأماكن السياحية في الأردن التي يحرص السائح السعودي على الاستمتاع بها حيث تتوافر السياحة البحرية كميناء العقبة والبحر الميت إضافة إلى السياحة الصحراوية كوادي رم والقصور الأموية الصحراوية، مشدداً على توافر كل مقومات السياحة التي تهم المواطن السعودي.

وقال الشمايلة إن المواطنين السعوديين لا يقصدون الأردن بغرض السياحة فقط، حيث إن هناك مئات الآلاف من السعوديين يأتون إلى الأردن بغرض العلاج خاصة من كبار السن بسبب وجود العديد من المستشفيات والمراكز الصحية المتقدمة في الأردن.

وأشار السفير الأردني إلى أن الأحداث الجارية في لبنان وسوريا وعدم استقرارهما الأمني ساهمت بشكل إيجابي في زيادة أعداد السياح السعوديين خاصة والخليجيين بشكل عام حيث أصبحت الأردن وجهة العديد من السياح الذين كانوا يقصدون لبنان وسوريا بغرض السياحة.

وكشف الشمايلة أن حجم التبادل التجاري بين السعودية والأردن بلغ أكثر من عشرة مليارات دولار في الماضي، وتشكل الصادرات الأردنية إلى السعودية ما بين 30 و35% أغلبها من المواد الغذائية والمنتجات الزراعية من الفواكه والخضار إضافة إلى بعض المنسوجات والمواد المصنعة كما تعتبر أغلب الصادرات السعودية إلى الأردن من البترول ومشتقاته.

شارك برأيك