Booking.com

الصينيون، وبعد ما اجتاحوا بلادهم والعالم  في رحلاتهم السياحية بداخل الصين خلال الأيام الستة الماضية من عطلة العيد الوطني الصيني والتي تعرف باسم “الأسبوع الذهبي” التي تمتد لمدة أسبوع، أنفقوا أكثر من 68 مليار دولار.

ويأتي ذلك وفقا لمصلحة السياحة الوطنية الصينية التي أعلنت أن إجمالي الإنفاق السياحي الداخلي بلغ 454 مليار يوان في العطلة التي بدأت يوم السبت الماضي وانتهت يوم أمس الجمعة.

وقالت المصلحة في بيان رسمي أن 560 مليون صيني سافروا في أنحاء البلاد في الفترة بين 1-6 أكتوبر، وأشارت إلى أن غالبية المواطنين بدءوا في العودة من أسفارهم إلى أماكن أقامتهم يوم الجمعة وهو اليوم الأخير للإجازة.

و قدرت سلطات المرور أن نحو 1.16 مليون رحلة قطار تمت يوم الخميس فقط للقيام بنقل الكثيرين منهم. (شاهد  بالفيديو : هذا ما يحدث عندما يعود الصينيون من عطلهم .. أزمات مرورية مجنونة )

و تعتبر عطلة الأسبوع الذهبي مناسبة هامة ينتهزها الصينيون لزيارة الأهل والأصحاب وللقيام برحلات سياحية داخل وخارج البلاد حيث كانت الأكاديمية الصينية للسياحة قد توقعت سفر 589 مليون شخص في رحلات سياحة داخلية.

و قالت إن الزيادة تبلغ نحو 12 في المائة عن العام الماضي كما قدرت أن يبلغ حجم الواردات السياحية الداخلية في هذه الأيام القصيرة حوالى 71 مليار دولار، بزيادة 13.5 في المائة عام 2015.

 

شارك برأيك