Booking.com

الوطن السعودية – عزز تشغيل 8 فنادق جديدة في مدينة الخبر خلال الأشهر الثلاثة الماضية دفعة واحدة ، موقع المحافظة على الخارطة السياحية في المملكة .وساهم تدشين الفنادق الثمانية وهي: (هوتيل كراون بلازا ، كورال إنترناشونال، رمادا ، موفنبيك، هوليدي ان كورنيش الخبر ، توليب ان ، جولدن توليب ، إنتر كونتننتال) ، في توفير ما يزيد عن 2000 غرفة وتقليص العجز في طلبات الغرف الفندقية التي كانت تشهدها المحافظة خلال السنوات الماضية.

وأوضح المدير التنفيذي لجهاز السياحة بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان لـ “الوطن” أن المنطقة تعد من أهم الوجهات السياحية بحكم موقعها بجوار دول الخليج وقربها من المنطقة الوسطى وامتلاكها للمقومات السياحية مما جعلها تحتل مكاناً بارزاً في خارطة السياحة المحلية .

وذكر أن المنطقة الشرقية شكلت الوجهة السياحية الأبرز في المملكة بعد منطقة مكة المكرمة للسياحة المحلية إذ بلغ عدد الرحلات المحلية للمنطقة في 2008 وفق إحصائيات مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) 3,8 ملايين رحلة محلية بما تشكل نسبة 13% من مجموع عدد الرحلات السياحية المحلية في المملكة، في حين بلغ عدد الرحلات السياحية للوافدين للمنطقة 2,6 مليون رحلة. وذكر أن أكثر من 2 مليون رحلة جاءت بغرض قضاء العطلات والتسوق،في حين أن نحو 1,2 مليون رحلة كانت بغرض زيارة الأصدقاء والأقارب .

وأوضح البنيان أن أكثر من 1,6 مليون رحلة سياحية تفضل الإقامة في الوحدات السكنية المفروشة، في حين يفضل 730 ألف رحلة سياحية محلية الإقامة في الفنادق , وتقيم 1,4 مليون رحلة سياحية محلية لدى الأصدقاء والأقارب , بينما تسكن 1,2 مليون رحلة سياحية وافدة في الفنادق وحوالي 600 ألف رحلة سياحية وافدة تقيم في الوحدات السكنية المفروشة .

وأشار إلى أن عدد الفنادق بالمنطقة الشرقية يبلغ 68 ومنذ انتقلت مهمة منح التراخيص للفنادق والوحدات السكنية تسلم جهاز السياحة والآثار بالشرقية للعام الماضي والعام الحالي 28 طلب إنشاء فنادق مبينا فى ظل وجود 24 فندقا حاليا في الخبر كما يوجد 8 طلبات لإقامة فنادق فيها .

من جانبه أوضح رئيس اللجنة السياحية بغرفة المنطقة الشرقية خالد النصار أن تركيز المشاريع السياحية على الإيواء أمر يتطلب التفكير مقدراً حجم الإشغال بالمتواضع مقترحا التوجه إلى إقامة نشاط ترفيهي ومدن ترفيهية في المدن السياحية لتركيز المشاريع الحالية على الإيواء والإطعام . وقال أيضاً إن المنطقة تحتاج إلى استغلال الواجهات البحرية بمحال ترفيهية بحرية معتبراً النشاط البحري في المنطقة معدوما .

شارك برأيك