Booking.com

أكدت إحصاءات رسمية على لسان مديرة السياحة البريطانية بالشرق الأوسط السيدة سوماتي رماناثان أن عدد السياح السعوديين إلى بريطانيا وصل إلى 80 ألف سائح سنويا، و إن إنفاق السياح السعوديين في بريطانيا نما خلال العام الماضي بـ13 في المائة إلى 580 مليون دولار بعد أن كان الإنفاق بـ513 مليونا في عام 2013.
وأكدت مديرة السياحة البريطانية أن غالبية السعوديين يستهدفون لندن في زياراتهم السياحية، وقالت “نحن نواصل طموحنا لإرسال عديد من الزائرين السعوديين إلى المناطق المختلفة في بريطانيا قدر الإمكان”

وقالت :”نحن سعداء بالحملات الذي قمنا بها في السوق السعودية (من الكثبان الرملية إلى القمم)، (من الكثبان الرملية إلى الأودية) التي ألهمت الكثير من السياح السعوديين لاستكشاف بريطانيا خارج لندن”.

وأوضحت أن السعودية باتت سوقا متنامية ذات قيمة عالية لبريطانيا، وأعربت عن أملها في زيادة نشاط بريطانيا في المملكة، وارتفاع عدد الزوار في عام 2015 والأعوام المقبلة.

وبينت سوماتي أن الحصول على الفيزا لم يعد بذلك الأمر الصعب حيث إن هناك ما نسبته 99% من الذين يتقدمون بطلب الفيزا من السعوديين يحصلون عليها، وذلك من القنصليات والسفارة البريطانية في المملكة.

وتعد أكثر التأشيرات طلبا هي تأشيرات الزيارة لغرض السياحة تليها تأشيرة زيارة العائلة والأصدقاء، ثم زيارات العمل والدراسة القصيرة.

وتعد فترة الصيف من أكثر الفترات ازدحاما من السعوديين لطلب التأشيرات، حيث يكثر فيها الإقبال على التأشيرة ذات الأولوية، التي تستغرق عادة من ثلاثة إلى أربعة أيام، وتتكلف رسوما أعلى من الخدمة الاعتيادية.

شارك برأيك